عادي
متابعة البلاغات والتواصل المباشر مع الجمهور

15 فرقة للعمل بمحطات الضخ وتصريف مياه الأمطار بعجمان

20:49 مساء
قراءة دقيقتين

واصلت فرق الطوارئ التابعة لدائرة البلدية والتخطيط في عجمان العمل للمحافظة على انسيابية الحركة المرورية، في ظل الحالة الجوية السائدة وانخفاض درجات الحرارة وتساقط أمطار الخير، حيث شكلت الدائرة 15 فرقة عمل لمتابعة البلاغات والتواصل المباشر مع الجمهور ومراقبة ومتابعة تصريف مياه الأمطار في جميع أنحاء الإمارة.

وتفقد عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة، برفقة وفد من الدائرة تضمن المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة، وحميد الفلاسي مدير إدارة الطرق بالندب، سير العمل في محطات الضخ.

وأكد مدير عام الدائرة أن فرق العمل تستخدم أحدث المعدات والمضخات المتحركة، ما أسهم في سرعة التخلص من التجمعات، وعودة الانسيابية المرورية للطرق.

وقال: نعد خطة سنوية استباقية للتعامل مع موسم المطر، تشمل صيانة المحطات والمعدات وتكليف عمال بتنظيف جميع الأنابيب الأرضية الرئيسية الناقلة للمياه تنظيفاً كاملاً.

ودعا سكان الإمارة وزوارها للإبلاغ عن أي حدث طارئ عبر الخط الساخن 80070، موضحاً أن فرق الطوارئ والفئات العاملة توزعت على مختلف مناطق إمارة عجمان مع وجود متخصصين موزعةً وسائل الأمن والسلامة للسيارات والمارة.

وأكد أن الفرق ستواصل عملها وستتابع جميع مصادر أخبار الطقس في مختلف الوسائل المحلية والعالمية للتدخل الفوري عند هطول الأمطار الغزيرة حيث دُربت جيداً للتعامل مع الحالات الطارئة والتحقق من انسيابية تصريف مياه الأمطار وعدم عرقلة حركة السير، كما سيتم توزيع فرق العمل على كافة مناطق الإمارة للتوجه بأقصى سرعة لسحب المياه من الشوارع بالإضافة إلى تنظيم الحركة المرورية في الشوارع لضمان سلامة مستخدمي الطرق وانسيابية الحركة.

وفي جانب متصل ألزمت الدائرة جميع المكاتب الاستشارية العاملة في إمارة عجمان، بالعمل بالتعميم الصادر عنها بشأن سوء الأحوال الجوية في الحالات الطارئة الذي يشمل التأكد من شهادات السلامة والمصاعد الخارجية، والالتزام بوجود شهادات السلامة للشدات المعدنية والتأكد من سور الحماية حول المواقع الجاري العمل بها وتثبيته جيداً لتفادي أي خطر من الممكن وقوعه، حفاظاً على سلامة الجميع.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rcf9zk2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"