عادي

«أبوظبي للجودة» يعتمد اثنين من معايير أبوظبي الفنية والدليل الإرشادي

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
صورة جماعية للمكرمين من ممثلي الجهات

أبوظبي: «الخليج»

اعتمد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، ممثلاً في اللجنة الفنية الدائمة لإمارة أبوظبي، معايير أبوظبي الفنية لبيئة عمل نشطة، ومعايير أبوظبي الفنية لمنتج الركام والحصى، إضافة دليل أبوظبي الإرشادي لمواد التغليف المقاوم لوصول الأطفال للمنظفات والمواد الخطرة.

جاء ذلك خلال الاجتماع ال 43 للجنة الذي عقد في فندق ماريوت بمنتجع الفرسان في أبوظبي، بحضور المهندس عبدالله حسن المعيني المدير التنفيذي لقطاع مختبر الفحص المركزي في المجلس، وبدر خميس الشميلي المدير التنفيذي لقطاع المطابقة والمواصفات رئيس اللجنة والأعضاء ممثلين عن الجهات المعنية من القطاعين، الحكومي والخاص، إضافة إلى ممثلين عن القطاع الأكاديمي حيث تضم اللجنة في عضويتها 40 عضواً يمثلون 25 جهة.

وقام المهندس عبدالله حسن المعيني في بداية اجتماع اللجنة بتكريم 38 عضواً من أعضاء اللجنة الذين عملوا فيها منذ إنشائها حتى نهاية عام 2021، ما كان له الأثر في تحقيق اللجنة أهدافها في إطلاق وتحديث دليل أبوظبي الإرشادي لمواصفات البنية التحتية للخدمات في إمارة أبوظبي بما يضمن استدامة الأعمال، وضمان تطبيق أفضل الممارسات على مستوى إمارة أبوظبي.

وأكد في كلمة له افتتح بها اجتماع اللجنة، أن إصدار النسخة المحدثة من الدليل مؤخراً، جاء بفضل الجهود الحثيثة من أعضاء اللجنة ممثلي الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، والتي أسهمت في إضافة أدلة إرشادية فرعية في عدة مجالات في البنية التحتية للخدمات في الإمارة.

وقال المعيني إن من إنجازات أعضاء اللجنة المكرمين إصدار 359 وثيقة فنية، و31 وثيقة معايير فنية، و34 دليلاً إرشادياً، و128 وثيقة اشتراطات مهنيةن و5 تقارير فنية، إضافة إلى 161 دليلاً إرشادياً لمواصفات البنية التحتية للخدمات في إمارة أبوظبي.

وأشاد بدور أعضاء اللجنة المكرمين من ممثلي الجهات الحكومية في تحقيق أهداف اللجنة الفنية لمعايير أبوظبي الفنية في توحيد مرجعية إعداد وتطوير الوثائق الفنية للبنية التحتية للخدمات في إمارة أبوظبي، وفق أفضل المواصفات العالمية، إضافة إلى إعداد آلية فاعلة لتحديث الدليل بشكل دوري حسب حاجة الإمارة والشركاء.

وتهدف معايير أبوظبي الفنية لبيئة عمل نشطة الذي اعتمدته اللجنة في اجتماعها ال 43 بطلب من دائرة تنمية المجتمع، إلى تعزيز ممارسة النشاط البدني والرياضة في المؤسسات والجهات المعنية، لتحسين صحة موظفيهم وخلق مجتمع نشط، كما أن المعايير تضمن تمكين الجهات من تعزيز ثقافة النشاط البدني في العمل وتعزيزها من خلال تطبيق ممارسات رائدة وغرس ثقافة النشاط البدني في بيئة العمل، لما لها من تأثير في صحة وإنتاجية الموظف.

كما اعتمدت اللجنة الفنية الدائمة معايير أبوظبي الفنية لمنتج الركام والحصى (من نفايات الهدم والبناء) بطلب من مركز أبوظبي لإدارة النفايات - تدوير حيث تهدف المعايير الفنية إلى استحداث وتطوير مواصفات فنية لمنتج الحصى (0-5 مم و 5-10مم) المعاد تدويره لأول مرة، في إمارة أبوظبي، واعتمدت اللجنة دليل أبوظبي الإرشادي لمواد التغليف المقاوم لوصول الأطفال للمنظفات والمواد الخطرة بطلب من مركز أبوظبي للصحة العامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhw3yd6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"