عادي

التعادل يحسم «ديربي» الرياض..والنصر يتصدر

00:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الرياض:عيسى الحكمي

تعادل النصر وغريمه التقليدي الهلال في «ديربي» الرياض المثير بعدما انتهت قمة الجولة العاشرة بالتعادل 2-2،ليحافظ النصر على الصدارة برصيد 23 نقطة متقدماً على الشباب الثاني بنقطة،وبنقطتين على الاتحاد والهلال.

شهدت المباراة مسارين على أرض الملعب،هجوم نصراوي شامل،واقتناص للفرص من جانب الهلال الذي لعب بعقلية تكتيكية انضباطية في مراكز الدفاع.

البداية الهجومية النصراوية اصطدمت بهدف مبكر للهلال في الدقيقة 10عن طريق النيجيري إيغالو.

وحاول النصر انهاء الشوط الأول بالتعادل لكن أخطر فرصه اصطدمت بالقائم من رأس الكاميروني أبوبكر فينسنت في الدقيقة 33.

بعد الاستراحة،دخل النصر بعاصفة هجومية اثمرت عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 55 بواسطة نجمه البرازيلي تاليسكا الذي ركن يسارية على يسار الحارس عبد الله المعيوف.

بعد تعادل النصر بسبع دقائق احتسب الحكم المكسيكي سيزار ركلة جزاء للهلال دار حولها جدل واسع، قبل أن تقر من جانب تقنية الفيديو، وتقدم سالم الدوسري للكرة وسددها بنجاح ليعيد الهلال مجدداً للتقدم.

حافظ النصر على تركيزه وعاد للهجوم،واستعان المدرب الفرنسي رودي غارسيا بورقة عبد الرحمن غريب الذي نجح في الدقيقة 88 في احراز هدف التعادل بتسديدة زاحفة غريت مسارها من دفاعات الهلال وعانقت مرمى المعيوف.

وكاد النصر يذهب ابعد من التعادل لولا تألق حارس الهلال في آخر الدقائق التي شهدت أربع فرصة حقيقة للتسجيل أبرزها ثابتة بيتي مارتينيز وانفراد تاليسكا.

وكان اتحاد جدة قد كسب من جانبه مباراته أمام التعاون 3-1،منها هدفين للمغربي حمد الله وهدف هيلدر كوستا ليذهب العميد للمركز الثالث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yk9nc9vc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"