عادي

القوات الصومالية تدمر مراكز سرية لحركة الشباب

00:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت السلطات الصومالیة، أمس الاثنین، تدمیر مراكز سریة تابعة لميلیشیات الشباب الإرهابية، في عملیة عسكریة مشتركة في عدة مناطق بمحافظة شبیلي السفلى جنوبي البلاد، فيما افتتح الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، المؤتمر الرابع للمجلس الاستشاري الوطني الذي يضم قادة الحكومة الفيدرالية والولايات الإقليمية في القصر الرئاسي بمقديشو.

ونقلت وكالة الأنباء الصومالیة الرسمية (صونا) عن ضباط قادوا العملیة العسكریة قولهم إن القوات المسلحة تمكنت أیضاً من تدمیر ما أطلق عليه الإرهابیون ب«محاكم» لأخد الأموال «من المدنیین بشكل إجباري».

وأشارت الوكالة إلى تمكن قوات مشاركة من جهاز الأمن والمخابرات وقوات الشرطة الخاصة من إغلاق الطرق التي تستخدمها تلك الميلیشیات لنقل المتفجرات، اثناء العملیة العسكریة.

وكانت القوات الصومالیة ألقت القبض، أمس الأول الأحد، على بعض الشیوخ المحلیین بتهمة الذهاب والتحاكم الى ميلیشیات الشباب، في ولایة غلمدغ بوسط البلاد.

وأشار وزير الأمن في ولاية غلمدغ، محمد آدم غبوبي، إلى أن إدارته ستحاكم الشيوخ الثلاثة الذين قال إنهم لا يمثلون أحداً، أرادوا أن يثبطوا عزيمة الشعب، وهدد بملاحقة الأشخاص الذين ساعدوهم، بمن فيهم الصحفيون الذين أجروا معهم مقابلة.

من جهة أخرى، تناقش القيادة الصومالية على المستويين الفيدرالي والإقليمي، خلال المؤتمر الرابع للمجلس الاستشاري الوطني ، القضاء والعمليات العسكرية المستمرة وتحديد صلاحيات الحكومة الفيدرالية والحكومات الإقليمية، إضافة إلي توزيع الثروات الوطنية بين الأطراف الصومالية.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tn2ks2z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"