عادي
تعاون بين «الاتحاد للمعلومات الائتمانية» ووزارة العدل

توسيع سجل الائتمان ليشمل الالتزامات المالية الناتجة عن أحكام قضائية

20:00 مساء
قراءة دقيقتين
شعار الاتحاد للمعلومات الائتمانية

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، المعنية بتوفير بيانات وتحليلات مالية بهدف دعم اتخاذ القرارات الائتمانية، عن تعاونها مع وزارة العدل لتوسيع سجل الائتمان لتشمل الالتزامات المالية الناتجة عن أحكام قضائية نهائية تحت التنفيذ، من أجل توفير معلومات أكثر شمولية للمقرضين حول الشركات والأفراد.

وتشرف وزارة العدل في دولة الإمارات على الشؤون الإدارية والمالية لنظام المحاكم الاتحادية في الدولة، بالإضافة إلى الاطلاع بجميع الشؤون القانونية الأخرى التي تتطلبها حاجات العمل في الوزارات الاتحادية المختلفة، وإعداد وتطبيق القوانين الرئيسية المتعلقة بمختلف النزاعات والمعاملات المدنية والتجارية. وقد أصدرت الوزارة حتى الآن أكثر من 36000 حكم في قضايا فرض التزامات الدفع، أثرت بدورها في أكثر من 84000 فرد وشركة.

إن السعي لتعزيز السجل الائتماني يؤكد التزام الاتحاد للمعلومات الائتمانية بتقديم تقارير شاملة تستند إلى البيانات والتحليلات الدقيقة، من شأنها تمكين المقرضين والأفراد والشركات من اتخاذ قرارات ائتمانية مستنيرة.

وفي هذا السياق، قال مروان أحمد لطفي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية: «يمثل السجل الائتماني الصادر عن شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، والذي تم توسيعه ليشمل الالتزامات المالية الناتجة عن أحكام قضائية نهائية تحت التنفيذ، نتيجة تآزر الجهود مع وزارة العدل على مدار عامين. ونحن نثق بأن هذا التوسع في تقديم البيانات والتحليلات، من شأنه إثراء وتعزيز محتوى تقارير الائتمان التي نصدرها، وتقديم تصور أكثر شمولية عن الجدارة الائتمانية للأفراد أو الشركات. وعلاوة على ذلك، سيتيح السجل المعزز للمقرضين تقييم مخاطر الائتمان، مثل قدرة المقترض على الوفاء بالتزاماته الائتمانية أو سداد مدفوعات مستقبلية».

وعلى مدار السنوات الماضية، تواصل التقارير الصادرة عن الاتحاد للمعلومات الائتمانية اكتساب مزيد من الزخم، حيث تعتمد البنوك والمؤسسات المالية ومزودي خدمات الاتصالات والجهات الحكومية، بالإضافة إلى عدد متزايد من الشركات، عليها لاتخاذ قرارات ائتمانية مستنيرة. وتحرص الشركة باستمرار على تحسين تقاريرها الائتمانية من خلال جمع وتحليل البيانات المتعلقة بالتاريخ الائتماني للأفراد والشركات، بما في ذلك إصدارات الشيكات، وتسويات الشيكات، ومدفوعات فواتير الاتصالات والمياه والكهرباء. وعبر دمج البيانات الواردة من مختلف مزودي البيانات، فإن الشركة هي المصدر القادر على إصدار سجل ائتماني شامل للأفراد والشركات على حد سواء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5deujced

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"