عادي

جمال الأهرامات تستعد لرأس السنة بزي بابا نويل

21:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تداولت مواقع الأخبار، ومواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور للجمال في الأهرامات وهي ترتدي زي بابا نويل احتفالاً برأس السنة، حيث ظهرت عدة لقطات في قاعدة الأهرامات محاطة بالسياح والخيول والجمال التي غطاها أصحابها بملابس بابا نويل التي منحتها طابعًا مميزًا ومختلفًا عن أي مكان آخر.

وقال أحمد حسني، مفتش آثار، إن عمله يتطلب منه التواجد دائماً في الأهرامات، وتسجيل جميع الأحداث والأعياد وكيفية تصرف العمال والفرسان، وأنه منذ آلاف السنين كانت هناك احتفالات ببداية العام الجديد، خاصة بين قدماء المصريين.

الصورة

وعن الإبل التي ترتدي زي بابا نويل، أفاد بأن هذا أمر طبيعي، لكن بعض الحراس والفرسان يرتدون قبعات بابا نويل أيضاً، ولهذا هناك انسجام بين عناصر المكان، وتجد نفسك تمشي وتعبر التاريخ بين الماضي والحاضر، خاصة الأجانب الذين يحترمون ويعشقون الآثار المصرية ويحبون ممارسة الشعائر والاحتفالات الحديثة بالتفصيل.

الصورة

وعن الأنشطة التي تمارس في الأهرامات خلال الاحتفال برأس السنة الجديدة، قال إن معظم الأجانب يحبون ممارسة اليوجا وجلسات الاسترخاء واستقطاب الطاقة الإيجابية التي يعتقدون أنها تتولد خلال هذه الفترة من اكتمال القمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/r2vmfcee

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"