عادي

زعيم كوريا الشمالية يقدم تقرير «زيادة قوة البلاد» باجتماع الحزب الحاكم

10:32 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سول - (رويترز)
افتتح الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، اجتماعاً لحزب العمال الحاكم، وهو محفل استخدمه في كثير من الأحيان للإعلان عن قرارات سياسية رئيسية بمناسبة العام الجديد.
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية: إن الاجتماع العام السادس الموسع للجنة المركزية الثامنة لحزب العمال الكوري انعقد الاثنين.
وفي الاجتماع، وافق المشاركون على خمسة بنود كبيرة على جدول الأعمال، بما في ذلك مراجعة تنفيذ السياسات الرئيسية والميزانية في عام 2022، بالإضافة إلى خطة العمل ومشروع الميزانية لعام 2023.
وقالت الوكالة إن كيم قدم تقريراً مفصلاً عن «زيادة قوة البلاد بشكل ملحوظ في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية، وإحراز نجاحات وتقدم في تنفيذ المهام الضخمة... من خلال نضال شاق وشرس هذا العام بشكل غير مسبوق».
وأضافت الوكالة أن التقرير حدد الأهداف الرئيسية لعام 2023 في القطاعات الرئيسية بما في ذلك المعادن والكيماويات والكهرباء والبناء والزراعة والصناعات الخفيفة.
ويأتي الاجتماع الذي يشارك فيه مسؤولون من الحزب والحكومة بعد عام أجرت خلاله كوريا الشمالية عدداً غير مسبوق من اختبارات إطلاق الصواريخ بما في ذلك الباليستية العابرة للقارات.
وتصاعد التوتر مجدداً الاثنين، إذ عبرت خمس طائرات كورية شمالية بدون طيار الحدود إلى كوريا الجنوبية، ما دفع سول إلى إرسال طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر هجومية وفتح النار لمحاولة إسقاطها.
ويواجه كيم أيضاً تحديات اقتصادية متزايدة وسط العقوبات الدولية على برامج أسلحته، وتداعيات الإغلاق لمكافحة فيروس كورونا والكوارث الطبيعية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dy56kfe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"