عادي

سفينة «أوشن فايكينغ» تنقذ 113 مهاجراً في المتوسط

19:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مرسيليا- (أ ف ب)
أنقذت سفينة «أوشن فايكينغ» الإنسانية، التابعة للمنظمة غير الحكومية «اس او اس متوسط»، 113 شخصاً في المتوسط في أول عملية لها منذ رسوها بفرنسا في تشرين الثاني/نوفمبر، بعد اختبار قوة بين باريس وروما، بحسب بيان، الثلاثاء.
وبين هؤلاء 23 امرأة بعضهن حوامل، و30 قاصراً غير مرافقين، وثلاثة رضع أصغرهم ولد قبل ثلاثة أسابيع، كما ذكرت «اس او اس متوسط» ومقرها مرسيليا جنوب شرق فرنسا.
أنقذ المهاجرون ليل الاثنين/ الثلاثاء، في المياه الدولية التابعة لمنطقة البحث والاغاثة المالطية القريبة من ليبيا، بحسب المصدر.
وتابع المصدر أن المهاجرين كانوا في زورق مطاطي أسود مكتظ في الظلام، وعالجهم على متن السفينة أعضاء المنظمة غير الحكومية وكذلك الصليب الأحمر والهلال الأحمر.
وقالت ميريل سوتي المتحدثة باسم منظمة اس او اس متوسط لوكالة فرانس برس، إنه في الوقت الحالي لا تزال سفينة «أوشن فايكنغ» تواصل الإبحار، ومن المبكر معرفة أين ستتمكن من إنزال الأشخاص الذين تم إنقاذهم.
منتصف تشرين الثاني/نوفمبر، رست السفينة أوشن في تولون جنوب شرق فرنسا مع 230 مهاجراً، تم إنقاذهم بين ليبيا وإيطاليا بعد ثلاثة أسابيع من البحث عن ميناء آمن.
وكانت الحكومة الفرنسية وافقت على استقبال السفينة استثنائياً بعد أن رفضت إيطاليا ذلك، ما سبب توتراً دبلوماسياً بين البلدين.
وضع الناجون في منطقة انتظار مغلقة، وتم الإفراج عن معظمهم بقرار قضائي أو لأنهم قاصرون غير مرافقين أو لأنهم حصلوا في فرنسا على حق اللجوء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5axfr8z4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"