عادي

سيؤول.. الجيش يعتذر لفشله في إسقاط 5 مسيّرات كورية شمالية

16:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سيؤول- (أ ف ب)
اعتذر الجيش الكوري الجنوبي، الثلاثاء، لفشله في إسقاط خمس مسيّرات كورية شمالية عبرت الحدود المشتركة بين البلدين، بعدما واجه انتقادات واسعة بسبب عدم جاهزيته.
ودفعت عملية التوغل، الاثنين، سيؤول إلى إطلاق عيارات تحذيرية ونشر مقاتلات في الجو ومروحيات هجومية لإسقاط المسيّرات التي حلّقت إحداها قرب العاصمة.
وجاء في بيان لهيئة الأركان المشتركة، الاثنين: «غزت خمس مسيّرات تابعة للعدو المجال الجوي لكوريا الجنوبية ورصدها جيشنا وتعقبها، لكننا نعتذر لعدم تمكننا من إسقاطها».
ويبدو أن جميع المسيّرات عادت إلى الشطر الشمالي على الرغم من عملية مطاردة استمرت خمس ساعات.
وأقرت هيئة الأركان المشتركة أنه على الرغم من أن الجيش قادر على صد «المسيّرات الهجومية» التي تشكّل تهديداً فعلياً، فإن قدرته على رصد وضرب المسيّرات التجسسية الأصغر محدودة.
وأضافت أنه «نتيجة ذلك، فإن افتقار الجيش للجاهزية تسبب بقلق بالغ لدى السكان».
وذكر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك- يول في اجتماع وزاري، الثلاثاء، أن الحادثة أظهرت بأن جاهزية الجيش «ضعيفة إلى حد كبير».
وأمر يون بتسريع خطة لإطلاق وحدة مسيّرات تقوم بعمليات مراقبة واستطلاع لمنشآت كوريا الشمالية العسكرية الرئيسية، وتشمل الخطة إدخال مسيّرات شبح متطورة.
وكانت عملية التوغل المرة الأولى التي تدخل فيها مسيّرات كورية شمالية منذ سنوات المجال الجوي لكوريا الجنوبية، وأعقبت سلسلة تجارب على أسلحة أجرتها بيونغ يانغ.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5c5j2vws

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"