عادي

عصابة تسرق مليوناً و900 ألف درهم من مستثمر

19:29 مساء
قراءة دقيقتين
محاكم-دبي

دبي: محمد ياسين

خطف سائق بالاشتراك مع آخرين مستثمراً وسرقوا منه مليوناً و900 ألف درهم بعد تهديده بالقتل قبل تركه مكبل اليدين في مركبته والفرار بالأموال وإخفائها لدى متهم رابع، فدانتهم المحكمة وقضت بسجن السائق وشريكيه 7 سنوات وتغريمهم بالتضامن مبلغ الغرامة، كما قضت المحكمة بتغريم المتهم الرابع مليوناً و600 ألف درهم بالتضامن مع الآخرين مع إبعادهم جميعاً عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم.

دارت أحداث القضية في سبتمبر من العام الماضي في منطقة الداون تون بدبي حين قام مستثمر باستدعاء سائقه لتوصيله إلى مقر عمله في سوق الذهب، وفي الطريق توقف السائق مدعياً وجود عطل في المركبة. وحسب إفادة المجني عليه فإن السائق نزل من المركبة وفوجئ بآخرين يباغتانه بالضرب والتهديد بسكين كان بحوزتهما.

وتابع المجني عليه في التحقيقات أن المدانين الأول والثاني أخبراه أنهما من رجال الشرطة وأنه قيد التوقيف ويجب مرافقتهما في مركبتهما، إلا أنه رفض طلبهما فاعتديا عليه.

وأضاف أن مرافق المدانين أخبره بضرورة توفير 4 ملايين درهم فدية لنفسه فتواصل مع زوجته وصديقه لتوفير المبلغ وطلب من الأخير تسليم المبلغ لشخص يحمل ورقة نقدية بتسلسل محدد فقام بتسليم مليون و700 ألف درهم فطلب منه أفراد العصابة زيادة المبلغ فتواصل مع أحد موظفيه لتسليم 200 ألف درهم من خزنة الشركة لأحد المدانين.

وأفاد المجني عليه بأن المدانين تسلموا الأموال وقاموا بتكبيل يديه وقدميه وعصبوا عينيه ثم قاد أحدهم مركبته وتركوه على جانب أحد الشوارع، فقام بفك يديه وتوجه إلى مركز الشرطة وتقدم ببلاغ عن الواقعة.

وحسب ملف القضية قام فريق من التحريات والمباحث الجنائية بجمع الاستدلالات وتوصل إلى مكان السائق وشريكيه وقبض عليهم جميعاً وبحوزتهم مليون و600 ألف درهم داخل مزرعة يعمل فيها المتهم الرابع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yt6f8uny

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"