عادي

«كهرباء دبي» الأولى عالمياً في معيار الخدمات الرقمية

19:48 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

في إنجاز عالمي جديد، حصلت هيئة كهرباء ومياه دبي على نسبة 100% في شهادة المعيار العالمي لتجربة المتعاملين الرقمية، من التقييم الأول للمعيار العالمي الجديد، لتصبح الهيئة بذلك أول مؤسسة على مستوى العالم تتبنى وتطبق معايير ومتطلبات الشهادة التي يقدمها «المعهد الدولي لتجربة المتعاملين»، بالتعاون مع المعهد البريطاني للمعايير.

وحصلت هيئة كهرباء ومياه دبي على تصنيف «خدمات رقمية متميزة عالمياً»، حيث تعد الهيئة رائدة على مستوى العالم في تبنّيها لمفهوم الخدمات الرقمية المتكاملة.

1
سعيد الطاير

وتعقيباً على هذا الإنجاز العالمي الجديد، قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «نستلهم استراتيجيتنا وخطط عملنا من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي أكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة قدمت للعالم فكراً متفرداً ونموذجاً استثنائياً متميزاً في تطوير وقيادة العمل الحكومي المستقبلي حتى أصبحت نموذجاً ومثالاً يحتذى في استدامة التطوير والتحديث على المستوى العالمي، ومصدر إلهام للكثيرين في الأداء الحكومي المتقدم. وانسجاماً مع هذه الرؤية، أطلقنا العديد من المبادرات التي تهدف إلى الارتقاء بتجربة المتعاملين وتطوير خدماتنا وتوفيرها عبر قنوات ذكية ومبتكرة».

1
وليد بن سلمان

وأضاف: «يعكس انفراد الهيئة بتحقيقها المركز الأول على مستوى العالم في المعيار العالمي لتجربة المتعاملين الرقمية التزامنا ببنود «ميثاق سعادة المتعاملين» الذي أطلقناه عام 2015، ونجاح الهيئة في تبنّي الابتكار وجعله ركيزة أساسية للتطوير والتحسين المستمر لتعزيز تنافسيتها. وقد طورت الهيئة آليات عمل لقياس مستوى سعادة المتعاملين عن خدماتها بشكل مباشر ومستمر ضمن إطار عمل متكامل يضمن التحسين المستمر من خلال مأسسة آلية للقياس والمتابعة، حتى باتت الهيئة مرجعاً لأفضل الممارسات في مجال إسعاد المتعاملين وجميع المعنيين».

وأشار المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الاعمال والتميز، إلى أن الهيئة تسعى دائماً الى تطبيق أفضل الممارسات العالمية لتصميم وتنفيذ مبادرات ومشاريع تطويرية مبتكرة تحقق التميز وترسخ مكانتها العالمية، حيث أصبحت الهيئة مرجعاً عالمياً في تطوير وتطبيق أعلى معايير وممارسات التميز في جميع أنشطتها وعملياتها التشغيلية.

1
مروان بن حيدر

من جهته، أكد المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل حرص الهيئة على إثراء وتعزيز تجربة المتعاملين، من خلال تقديم خدمات رقمية تعتمد على أحدث التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة، حيث حولت الهيئة مراكز إسعاد المتعاملين التابعة لها، إلى مراكز خدمة ذاتية بنسبة 100 %، لتصبح أول مؤسسة حكومية تتيح لمتعامليها إجراء جميع معاملاتهم بأنفسهم باستخدام الأجهزة الذكية في مراكز إسعاد المتعاملين، مع إمكانية التواصل مع الموظفين من مختلف القطاعات عبر تقنية الاتصال المرئي للدعم. وقد حققت الهيئة نسبة 98.1% في مؤشر السعادة اللحظي لحكومة دبي 2022 الذي تتولى قياسه هيئة دبي الرقمية.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck9w9x3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"