عادي

وكيل كريم بنزيمة يفتح النار على مدرب فرنسا

11:37 صباحا
قراءة دقيقتين
بنزيمة تلقى استقبالاً بارداً من زملائه
بنزيمة تلقى استقبالاً بارداً من زملائه
متابعة: ضمياء فالح
فتح كريم الجزيري وكيل أعمال النجم الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني، النار على مدرب المنتخب ديدييه ديشان من خلال نشر دليل على أن بنزيمة كان بمقدوره اللعب في دور الـ16 بمونديال قطر.
وسارع ديشان لإعادة بنزيمة لفرنسا عشية انطلاق كأس العالم بعد تعرضه لكدمة ثم دارت شائعات عن إمكانية عودته للمنتخب بعدما تعافى ولعب مباراة ودية مع الريال، لكن ديشان رفض لحاق اللاعب ببعثة فرنسا.
وأكد بنزيمة بعد خسارة فرنسا نهائي مونديال قطر اعتزاله اللعب الدولي، وتردد حينها أن المهاجم كان يتمنى البقاء عدة أيام في مقر إقامة المنتخب الفرنسي للتعافي من الإصابة ثم المشاركة.
وقدم الجزيري دليله على تويتر بصور تظهر إصابة بنزيمة الطفيفة بعد فحوص في قطر وقال: «هذه الصور أمامكم لكنني قبل نشرها استشرت 3 متخصصين وجميعهم أكدوا لي أن بنزيمة كان ليكون لائقاً للمشاركة بالدور الـ16 أو على الأقل أن يكون في الدكة، لماذا طلب منه ديشان الرحيل بسرعة ؟».
وسبق لصحيفة ماركا الإسبانية أن أشارت لقدرة بنزيمة على المشاركة في المراحل الإقصائية للمونديال لأن التعافي من إصابته يتطلب 3 أسابيع فقط.
وانتشرت صور بنزيمة وهو يغادر في رحلة استجمام بجزيرة ريونيون عندما واجهت فرنسا منتخب بولندا في دور الـ16 بتاريخ 4 ديسمبر، فيما واصل المدرب التأكيد على عدم عودته لقطر.
وتساءل الجزيري عن قانونية ما فعله ديشان وذلك بعدما نشرت صحيفة إسبانية تقريراً قالت فيه إن أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد وزميل بنزيمة في المنتخب، شعر بأن مواقع التواصل كانت تركز على بنزيمة فقط أثناء الاستعدادات للمونديال وكاد الموضوع أن يفضي لاجتماع طارئ مع اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة الفرنسي لتصحيح الوضع وتهدئة قلق جريزمان. وتوقف بنزيمة عن متابعة جريزمان والكابتن هوغو لوريس، حارس توتنهام، ومهاجم الميلان أوليفييه جيرو على مواقع التواصل بعدما عبر لوريس وجيرو أيضاً عن شكوكهما في تأثير وجود بنزيمة في الفريق.
بول بوجبا، الذي لم يتلق استدعاء من المنتخب بسبب إصابته، عبر هو الآخر عن شكوكه حول دور بنزيمة في المنتخب ما دفع مهاجم ريال مدريد للتوقف عن متابعة جميع لاعبي المنتخب باستثناء خمسة هم إدواردو كامافينجا وتشواميني ومبابي وفاران وماركوس تورام. ويلعب تشواميني وكامافينجا مع بنزيمة في الريال وفاران كان زميله أيضاً في الريال قبل انتقاله لمانشستر يونايتد، لكن بنزيمة بقي متابعاً لمدربه السابق في الريال زين الدين زيدان، أقوى المرشحين لخلافة ديشان.
وذكر التقرير أن بنزيمة شعر باستقبال بارد من زملائه في المنتخب وأثناء خطاب ديشان الترحيبي بعودة المهاجم للديوك أثناء وجبة طعام كان وجه الكابتن لوريس يشير لعدم سعادة الجميع بعودته.
ونشر بنزيمة قبل نهائي مونديال قطر: «لست مهتماً» في تلميح لنيته رفض أي طلب استدعاء للمشاركة كما رفض دعوة الرئيس الفرنسي ماكرون لحضور النهائي لكنه تمنى التوفيق لزملائه في النهائي وكتب يوم المباراة أمام الأرجنتين: «آن الأوان، كلنا معاًَ. هيا بنا، هيا أيها البلوز».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zs7ncud

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"