عادي

الأهلي يواصل هدر النقاط في الدوري المصري

23:50 مساء
قراءة دقيقتين

واصل الأهلي المتصدر هدر النقاط للمرحلة الثانية توالياً بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه سيراميكا كليوباترا 1-1 الأربعاء، على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

تقدم سيراميكا عن طريق مدافعه أحمد رمضان «بيكام» (45)، وعادل للأهلي التونسي علي معلول (78 من ركلة جزاء).

ورفع الأهلي الذي كان تعادل سلباً أمام سموحة في المرحلة الماضية رصيده إلى 24 نقطة في صدارة الترتيب، فيما يحتل سيراميكا المركز الثامن مع 12 نقطة.

سيطر الأهلي على أغلب فترات الشوط الأول، فسدد معلول من خارج منطقة الجزاء كرة علت مرمى الحارس محمد بسام (12)، وردّ النيجيري جون ايبوكا بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي (23).

لجأ لاعبو الأهلي للتسديد من خارج منطقة الجزاء لصعوبة اختراق الدفاع المتكتل للضيوف، فسدد شادي حسين كرة تصدى لها بسام على مرتين (32)، ومحمد هاني بعد 4 دقائق أبعدها الحارس إلى ركنية.

وبخلاف سير المباراة وقبل صافرة نهاية الشوط الأول، ومن ركلة ركنية ارسلها محمد شكري عرضية حولها «بيكام» رأسية داخل شباك الشناوي (45).

استهل الأهلي الشوط الثاني ضاغطاً، فأنقذ بسام مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة المنفرد شادي حسين (55)، وسدد المدافع المالي أليو ديانغ كرة أبعدها الحارس (67).

وفي الدقيقة 77 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأهلي عقب العودة لحكم الفيديو المساعد «في آيه آر» اثر عرقلة شكري للبديل كريم فؤاد، انبرى لها معلول وسددها على يمين الحارس ليفرض التعادل.

وتقدم فيوتشر للمركز الثاني مؤقتاً بفوزه على مضيفه فاركو 3-2 على ملعب الاسكندرية.

سجل لفيوتشر مروان محسن (3) وعمر كمال عبد الواحد هدفين (50 و59)، ولفاركو جابر كامل (45+1) والجزائري رزقي حمرون (87 من ركلة جزاء).

ورفع فيوتشر رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني، متقدماً بفارق نقطة عن الزمالك الذي يلعب ضد الإسماعيلي متذيل الترتيب الخميس.

وتجمد رصيد فاركو عند 8 نقاط في المركز الثاني عشر.

وعاد حرس الحدود من ملعب جهاز الرياضة العسكر بنقطة ثمينة اثر تعادله مع مضيفه طلائع الجيش 2-2.

سجل لحرس الحدود احمد متعب مدافع الجيش بالخطأ في مرماه (4) ومصطفى صبحي (11)، وعادل النتيجة لأصحاب الأرض اسلام محارب (52 و64).

وأهدر احمد فتحي «فيلكس» ركلة جزاء للحرس تصدى لها الحارس عمر رضوان (60).

ورفع طلائع الجيش رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع، فيما يحتل الحرس المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط.

وتعادل الداخلية سلباً مع مضيفه انبي على ملعب بتروسبورت.

ويقبع الداخلية في المركز الرابع عشر مع 8 نقاط، فيما رفع انبي بقيادة مدربه الجديد طلعت يوسف خلفاً للمقال أحمد عبد المنعم «كشري» على خلفية تردي النتائج، رصيده إلى 7 نقاط في المركز الخامس عشر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2n5a93st

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"