عادي

أبطال حلبة يو تي في يكسرون الأزمنة في ليوا

21:06 مساء
قراءة 3 دقائق
جانب من تتويج أبطال اليو تي في
  • بخيت المزروعي: انتظروا المزيد من المفاجآت

تستمر منافسات وفعاليات مهرجان ليوا الدولي 2023 بدخولها اليوم الرابع عشر من سلسلة البطولات الرياضية والتي تختتم في الحادي والثلاثين من هذا الشهر، على أن تستمر لاحقاً وحتى السادس من يناير مجموعة من الخدمات وفعاليات التخييم تماشياً مع الإقبال الجماهيري الكبير الذي شهدته هذه النسخة من المهرجان التي تقام بتنظيم نادي ليوا الرياضي وبالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.

1
بخيت المزروعي

واختتم تحدي حلبة ليوا يو تي في للسيارات والذي سجل مشاركة كبيرة في فئتين للمنافسة على المسار الرملي لسباق كسر الزمن، ومن خلال الفئة المعدلة تمكن محمد إبراهيم من تسجيل أقوى رقم في إنهاء المسار في 218.390 ثانية وبمعدل أقل من 4 دقائق، وحل في المركز الثاني محمد سعيد الكندي بزمن 220.590 ثانية، وفي المركز الثالث حمد خلفان القمزي بزمن 224.390 ثانية، وفي المركز الرابع مطر جمعة الهاملي بزمن 228.950 ثانية، وفي الفئة غير المعدلة حل في المركز الأول محمد سعيد الكندي بزمن 220.130 ثانية، وجاء ثانياً محمد إبراهيم بزمن 225.370 ثانية وثالثاً مطر جمعة الهاملي، ورابعاً حمد خلفان القمزي، وخامساً راشد مبارك القمزي.

إثارة متواصلة

وكان مسار حلبة ليوا يو تي في، والذي احتضن المنافسات قد شهد أول انطلاقة في تمام السابعة مساء لكي تستمر المنافسة لثلاث ساعات متواصلة ليتوج بعدها الأبطال بالمراكز الأولى في السباق عبر أجواء إيجابية للبطولة.

وأشاد المتسابق مطر جمعة الهاملي بالإعدادات والتجهيز الذي وجده المتسابقون قبل وأثناء وبعد السباق من اللجنة المنظمة، مؤكداً أن تسهيل مهمة التسجيل الإلكتروني وأيضاً آلية وضع القوانين والشروط قد أعطت مساحة للمتسابقين لإظهار أفضل ما لديهم في مسار السباق.

وتابع: مستوى الأمن والسلامة هنا لا تجده في أي مكان، سابقنا في خارج الدولة وداخل الدولة في سباقات كثيرة ولم نجد مثل هذا التنظيم الراقي، نحن نحب هذه السباقات ونفرغ طاقتنا من خلالها ولذلك نتمنى أن يكون هناك عدد أكبر على مدار الموسم ليس في ليوا فقط وإنما في أي حلبة مختصة بتنظيم سباقات السيارات هنا في الإمارات.

وتنطلق اليوم منافسات تحدي ليوا بيرن أوت والمعروف أيضاً باسم التقشير أو مكابح الطاقة، وهو ممارسة الحفاظ على السيارة ثابتة وتدوير عجلاتها مما يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الإطارات والدخان الناتج عن الاحتكاك وهي من المهارات المحبوبة لدى الشباب والتي تمارس في إطار قانوني سليم وفي حلبة خاصة بذلك ويتوفر فيها كل وسائل الأمان والسلامة.

وتضم هذه الفئة من المنافسات فئتي سيارات الصالون والدفع الرباعي ومن المقرر أن تبدأ في تمام السادسة مساء وتستمر حتى الساعة 12 ليلاً.

من جهته عبر بخيت بن عشير المزروعي عضو مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي عن السعادة الكبيرة للمكانة القوية التي وصل إليها مهرجان ليوا الدولي والرياضات المتنوعة من خلاله والتي قدمت طوال الأيام الماضية قصص تحدٍّ قوية بين المشاركين وأيضاً خلقت انسجاماً مميزاً في منطقة مرعب وفي البر بأكمله، وقال: ما تابعناه من سباقات وتحديات مختلفة هذا الموسم يثبت أن نسخة المهرجان الحالية كانت ناجحة بكل المقاييس وسجلت تكاملاً ملموساً في كل ما تم تنظيمه من سباقات حتى الآن، ولا تزال مفاجآت المهرجان مستمرة ومتواصل في ما هو قادم من أيام.

وأضاف بخيت بن عشير: يحمل المهرجان قيمة كبيرة جداً وغالية على قلوب أبناء الظفرة ونحن في كل موسم في سعادة كبيرة بأن نستضيف القادمين من مختلف المنطقة ومن كل دول العالم، وفي هذا الموسم هناك قافلة جاءت من أوروبا لمجموعة من المغامرين ويوجدون في مخيم الآرفي والذي يعد من المخيمات المتميزة في مرعب، بالإضافة للسياح والرواد الذين نشاهدهم وبشكل يومي أتوا للاستمتاع بالفعاليات المميزة في بر مرعب.

وأكد بخيت بن عشير أن الرقم القوي الذي وصل إليه المهرجان في الوقت الحالي يضع المسؤولين أمام تحدٍّ كبير من أجل الظهور بالمواسم المقبلة بالمهرجان في صورة أفضل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nxvav55

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"