عادي

السجن 16 عاماً ليميني متطرّف خطّط لخطف حاكمة ميشيغن

00:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - أ ف ب

عاقب القضاء الأمريكي، الثلاثاء، ناشطاً يمينياً متطرفاً، بالسجن 16 عاماً الثلاثاء، بتهمة التآمر لخطف الحاكمة الديمقراطية لولاية ميشيغن الأمريكية غريتشن ويتمر.

وقاد آدم فوكس (39 عاماً) مجموعة من نشطاء اليمين المتطرف اعتُقلوا 2020. وبحسب لائحة الاتهام، اعتبر النشطاء أن الحاكمة «طاغية»، بسبب القيود المرتبطة بكوفيد، وخططوا لخطفها من أجل إخضاعها ل«محاكمة».

وراقب النشطاء المتطرفون المنطقة المحيطة بمنزل إجازتها، والتقطوا صوراً لجسر اعتزموا تفجيره لصرف الأنظار خلال عملية الخطف. وقال المدعي الفيدرالي السابق الذي عيّنته وزارة العدل للإشراف على المحاكمة أندرو بيرج في بيان: «كونوا مطمئنين أننا سنبذل قصارى جهدنا لإحباط هذه المؤامرات».

ودفع آدم فوكس ببراءته خلال محاكمته، مدعياً أن عناصر ومخبرين متخفّين من الشرطة الفيدرالية أوقعوا به، ودفعوا بالمجموعة إلى التخطيط والتدريب والتسليح. وكانت محكمة ميشيغن قضت قبل أسابيع، بسجن ثلاثة أعضاء آخرين من المجموعة لمدة تراوح بين 7 و12 عاماً.

وكشف اعتقال هؤلاء النشطاء العام 2020 الخطر المتزايد الذي تشكله الميليشيات اليمينية المتطرفة، وتأكّد خلال الهجوم على مبنى الكابيتول في واشنطن2021، الذي شارك فيه أعضاء مجموعات مثل «أوث كيبرز» و«براود بويز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"