عادي

«الشغل» التونسي يعلن انطلاق مبادرة وطنية للحوار

00:49 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، إن المبادرة الوطنية لإنقاذ البلاد من الوضع الراهن انطلقت من اتحاد الشغل لكنها لم تكتمل بعد، فيما أعلنت هيئة الانتخابات، أمس الثلاثاء، تلقيها 57 طعناً في النتائج الأولية للدور الأول من الانتخابات.

ولفت الطبوبي خلال حلقة نقاشية بالحمامات، إلى أن الأمر يقتصر على بعض الأفكار المتبادلة مع بعض المنظمات كعمادة المحامين أو في لقاء سينعقد الثلاثاء المقبل مع رئيس رابطة حقوق الإنسان. ونقل موقع «الشعب نيوز» التابع للاتحاد، عن الطبوبي تأكيده، أنه لم يتم الاتفاق في أي مبادرة معينة للحوار بل الأمر يقتصر فقط على ملامسة بعض الأفكار لاجراء حوار جاد وعميق ومسؤول يخرج البلاد إلى بر الأمان.

من جهة أخرى، بين رئيس هيئة الانتخابات فاروق بوعسكر،خلال مؤتمر صحفي،أمس،أن 57 طعناً في الانتخابات قدمها مترشحون لم يفوزوا في الدور الأول، أو تم إلغاء نتائجهم، إما بصفة كلية أو جزئية.

وأشار إلى أن الهيئة ألغت النتائج في 7 دوائر ومن بينهم 4 مترشحين كانوا سيمرون إلى الدور الثاني،وطعنوا في قرار الهيئة. وقال إن الإدارة القانونية للهيئة تتابع هذه الطعون، وستصدر أحكامها قبل المرور إلى الدور الثاني.

وأشار بوعسكر إلى أن 19 يناير، هو الأجل الأقصى للتصريح بالنتائج النهائية للدور الأول من الانتخابات التشريعية.

وكشف بوعسكر، أنّ الدور الثاني من الانتخابات سيشمل 131 دائرة في الداخل.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvmufv37

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"