عادي

39 قتيلاً الحصيلة الجديدة لضحايا الفيضانات في الفلبين

10:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

مانيلا- أ.ف.ب

تسبب انزلاق للتربة بمصرع أربعة أشخاص في جنوب الفلبين، وعثر على شخصين قضيا غرقاً قرب نهر، بحسب ما أعلنت الشرطة، الخميس، ما رفع حصيلة القتلى إلى 39 على الأقل في البلاد التي تشهد فيضانات نجمت عن أمطار غزيرة في الأيام الماضية.
وتواصل السلطات عمليات البحث للعثور على عشرين شخصاً على الأقل في أعقاب أمطار غزيرة هطلت في عطلة الميلاد، وتسببت بفيضانات وبحوادث انزلاق للتربة في مناطق في وسط البلد وجنوبه.
وقالت الشرطة إن أربعة أشخاص كانوا يصطادون السمك على مجرى مائي في مقاطعة دافاو الشرقية في جزيرة مينداناو الجنوبية، الأربعاء، عندما طمرهم انهيار للتربة. وعثر على جثة رجل في الثانية والستين، فيما عثر على جثتين، الخميس، بحسب ما أفاد إرنستو غريغوري رئيس شرطة مدينة ماتي.
وقال: «هطلت أمطار غزيرة في الجبال وهم كانوا يصطادون في بحيرة عندما حدث انزلاق للتربة».
ودمرت الأمطار في الفلبين مئات المنازل وأتت على أكثر من سبعة آلاف هكتار من الأراضي الزراعية ما دفع عشرات الآلاف من الأشخاص إلى اللجوء إلى مراكز إيواء، وفق ما أعلنت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث. وسجلت أغلبية الوفيات في مقاطعة ميساميس الغربية في جزيرة مينداناو، حيث لقي 16 شخصاً حتفهم غرقاً أو في انهيارات للتربة ناجمة عن الأمطار. وتعد الفلبين من البلدان الأكثر تعرضاً لتداعيات التغير المناخي. وحذر خبراء من أن الأمطار والرياح ستزداد حدة في ظل احترار الكوكب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45cnwtet

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"