عادي

نصف نهائي بطولة زايد العربية الجامعية للصالات الخميس

21:05 مساء
قراءة دقيقتين
الحساني يترأس اجتماع الاتحاد العربي

تشهد منافسات بطولة زايد العربية الجامعية لكرة قدم الصالات الخميس، مباراتي نصف النهائي، بينما تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والنهائي مساء الجمعة.

تنظم البطولة بمشاركة 15 دولة عربية بالتعاون بين اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، والاتحاد العربي للرياضة الجامعية في مقر جامعة الإمارات بمدينة العين.

ويلتقي اليوم في مباريات نصف النهائي الفائز من مباراة ليبيا والأردن مع الفائز من مباراة مصر والسعودية، والفائز من مباراة العراق وسوريا مع الفائز من مباراة المغرب والبحرين، على أن تلعب مباريات تحديد المركزين الثالث والرابع، والمباراة النهائية يوم الجمعة.

وعلى هامش البطولة عقد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة الجامعية اجتماعه الثامن برئاسة الدكتور سعيد حمد الحساني رئيس الاتحاد.

وأشاد الاجتماع باستضافة الإمارات للبطولة العربية ووجه الشكر إلى اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، وإلى جامعة الإمارات بمدينة العين التي تقام البطولة على ملاعبها.

وناقش جدول الأعمال موضوعات عديدة أهمها انطلاق مسابقة «الحرم الصحي الجامعي» في نسختها الثانية، كما أقر المكتب أجندة بطولات ودورات عامي 2023 و2024.

وخلال الاجتماع تم الإعلان عن استضافة الأردن لبطولة تايكواندو للطلاب والطالبات، فيما تستضيف فلسطين بطولة خماسيات كرة القدم للطالبات، وتستضيف المغرب دورة الألعاب الشاطئية والملتقى الطلابي الثاني، وتستضيف مصر المؤتمر العلمي الأول للاتحاد العربي والذي يقام بعنوان «كوفيد 19» التداعيات والتحدي، حيث سيتم خلاله تقديم عدة أبحاث ودراسات من كافة الباحثين العرب، فيما تستضيف سلطنة عمان في 2024 منافسات بطولة الكرة الشاطئية للطلاب والطالبات، فيما تقام بطولة تنس الطاولة بالعام نفسه في سوريا، والنسخة الثالثة من بطولة زايد لكرة الصالات في الإمارات.

من جانبه أعرب حارس مرمى منتخب مصر والإعلامي المصري أحمد شوبير عن سعادته بما تقدمه البطولة من منافسات قوية تبرز العديد من المواهب العربية في كرة قدم الصالات.

وأكد شوبير أن البطولة بدأت كبيرة وتواصلت كذلك حتى النسخة الثانية التي شهدت تطوراً لافتاً، وتوقع شوبير أن يكون نهائي البطولة بين مصر والمغرب، حيث يبرز المنتخبان قدرات فنية رائعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3d7ha2rd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"