عادي

«نيو» الصينية تخفض توقعاتها لتسليم السيارات الكهربائية بالربع الرابع

12:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خفضت شركة «نيو» الصينية لصناعة السيارات الكهربائية توقعاتها للربع الرابع المتعلقة بالتسليم، معللة باضطرابات سلسلة التوريد الناجمة عن تفشي فيروس كوفيد في البلاد.
وبحسب بيان الشركة، توقعت «نيو» تسليم ما بين 38500 إلى 39500 مركبة كهربائية في الربع الرابع من عام 2022، بانخفاض عن تقديرها الأولي البالغ 43000 إلى 48000 مركبة، وانخفض سهم الشركة بأكثر من 8% الثلاثاء.
وأشارت الشركة في البيان إلى تأثر سلاسل التوريد في عدد من المدن الصينية التي أبطأت العمليات في ديسمبر/ كانون الأول بسبب انتشار الفيروس.
ونتيجة لذلك، واجه عملاء «نيو» تأخيرات في التسليم ومشكلات التسجيل، وذكرت الشركة في نوفمبر/ تشرين الثاني أنها تهدف إلى تقليص وقت الانتظار أمام العملاء.
وعلى الرغم من الخسائر المسجلة، كان الربع الثالث قوياً في الإنتاج والمبيعات؛ حيث أعلنت الشركة عن زيادة بنسبة 33% في الإيرادات مقارنة بالعام السابق، واستمرت في توقع ارتفاع الطلب على موديلاتها الجديدة.
وكانت قد أطلقت في الأسبوع الماضي طرازين كهربائيين جديدين من سيارات الدفع الرباعي؛ هما EC7 و ES8.، التي ستبدأ شحناتها في مايو/أيار ويونيو/حزيران، بحسب ما ذكرت الشركة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52jammzm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"