عادي

أروابارينا يبرر عدم استدعاء مهاجم الجزيرة: احتاج إلى مميزات مختلفة عمّا يملكه علي مبخوت

18:41 مساء
قراءة دقيقتين
أروابارينا
  • طموحنا المنافسة على كأس الخليج ولعب المباراة النهائية
دبي:علي نجم
برر الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب منتخب الإمارات سبب عدم استدعاء الهداف التاريخي لـ«الأبيض» والدوري الإماراتي علي مبخوت لتشكيلة كأس الخليج، بالحديث عن بحثه عن صفات أخرى مختلفة في خطط اللعب غير متوفرة في مهاجم الجزيرة،حيث يمتلك صفات مختلفة.
وقال أروابارينا: أنا يهمني اللعب الجماعي، ولقد شاهدنا مدى تأثيره في النتائج خلال مونديال 2022 في قطر، وعلي مبخوت لاعب محترم وجيد وكان معي في الفريق أكثر من مرة، لكن أبحث عن مميزات أخرى داخل الملعب، ومختلفة عمّا يملكه اللاعب.
وأستطرد:أنا أبحث في المنتخب عن الالتزام وروح الفريق،مثلاً أنا أحب عبدالله حمد (لاعب الوحدة) ولدي نقطة ضعف شخصية تجاهه كلاعب جيد،لكنه الآن غير موجود معنا في التشكيلة (بسبب الإيقاف )،لذلك فإن هناك قرارات يجب اتخاذها مهما كانت صعبة، وأنا همي الوحيد تقديم فريق جيد لكرة القدم الإماراتية.
وتابع:أعرف أهمية علي مبخوت للمنتخب والمشجعين، ولكن هناك بعض القرارات يجب اتخاذها.
  • شروط الاستدعاء
وقال أروبارينا: يتم اختيار اللاعبين بناء على مجموعة من المعايير، هي:
1- المعيار الرياضي:أنا أفضل دائماً أن يكون لدي فريق يملك روحاً قتالية وحركية في الملعب، والاختيار لا يكون عشوائياً، لذلك أنا والمساعدون حاضرون دائماً في تدريبات ومباريات الفرق، لتكوين فكرة كافية عن جميع اللاعبين.
2- هناك لاعبون مصابون ويحتاجون إلى فترة طويلة للجاهزية، لذلك تم استبعادهم، وهناك بعض اللاعبين لديهم عقوبات انضباطية، وكان على هؤلاء أخذ العبرة من الأخطاء التي ارتكبوها والعواقب.
3- بعض اللاعبين لديهم مشاكل أو ظروف عائلية، لذلك لن يكونوا جاهزين ذهنياً لتقديم الأفضل للمنتخب.
وتطرق أروابارينا إلى مسألة استدعاء قلب دفاع شباب الأهلي وليد عباس، رغم أنه يبلغ من العمر 37 عاماً، وقال: وليد لاعب لديه خبره وأنا سبق أن عملت معه عندما كنت مدرباً لشباب الأهلي، ويملك كل المقومات الشخصية والفنية، ليكون لاعباً في المنتخب.
  • المنافسة
وأكد المدرب الأرجنتيني أن المنتخب يرفع في كأس الخليج شعار المنافسة على اللقب،والوجود في المباراة النهائية، والظهور بشكل مشرف.
وكشف بأن القائمة تضم حالياً 25 لاعباً، وسيتم الاستغناء عن لاعبين قبل السفر إلى البصرة، لتصبح القائمة 23 لاعباً، كما تنص قوانين البطولة.
وقال: أدعو الجماهير أخيراً إلى دعمنا، وكفريق يجب أن نظهر بشخصية وبصورة مشرفة، المنتخبات التي فازت بكأس الخليج سابقاً ، فازت لأنها كانت جيدة، ولأنها كذلك تملك الروح القتالية والشخصية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yw4hsjzc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"