عادي
شهدت مؤتمر «الاقتصاد الأزرق»

أم القيوين.. مساكن وترقية للموظفين أبرز أحداث 2022

00:02 صباحا
قراءة 3 دقائق
الشيخ سعود بن راشد المعلا
  • «حـي التسامح 2» تزامـناً مـع احتفالات الدولة بمناسبة عيد الاتحاد

أم القيوين:«الخليج»

شهدت أم القيوين جهوداً كبيرة في تطوير الإمارة خلال العام الجاري، عبر توجيهات صاحب السموّ الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى، حاكم أم القيوين، في ما يتعلق بعدد من الملفات الحيوية، من بينها التعليم والبنية التحتية، والتطور الاقتصادي.

بناء على توجيهات صاحب السموّ الشيخ سعود بن راشد المعلا، أصدر الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا، رئيس مجلس أمناء «مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية»، قراراً ببدء المؤسسة في تنفيذ حي سكني يضم 78 مسكناً في منطقة السلمة، بإمارة أم القيوين، بمسمّى «حي التسامح 2»، تزامناً مع احتفالات الدولة بمناسبة عيد الاتحاد ال51، واستكمالاً لمشاريع ومبادرات المؤسسة، ومن المتوقع استكمال المشروع خلال الربع الأول من عام 2023.

وأشار راشد حمد الحمر، المدير العام للمؤسسة، إلى أن المشروع تجاوزت كلفته 50 مليون درهم، ويعدّ ثاني مشروع سكني تنفذه المؤسسة بأم القيوين، ويقع على مساحة 52593 متراً مربعاً، بمنطقة السلمة بجانب «حي التسامح 1».

35 موظفاً

أمر صاحب السموّ الشيخ سعود بن راشد المعلا، بترقية 35 موظفاً في حكومة أم القيوين، لجهودهم وإنجازاتهم ومساهماتهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للحكومة، وفق أفضل الممارسات التي تدعم الإمارة في الوصول إلى المراكز المتقدمة في الكفاءة الحكومية، ومواكبة الطموحات المستقبلية والمتطلبات التي تسعى لتحقيقها حكومة أم القيوين.

دفعة عام الخمسين

تحت رعاية صاحب السموّ حاكم أم القيوين، شهد سموّ الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، رئيس المجلس التنفيذي، حفل تخريج طلبة جامعة أم القيوين دفعة عام الخمسين، الذي أقيم في مقر الجامعة الجديد على امتداد شارع الشيخ محمد بن زايد.

وحضر الحفل حميد راشد الشامسي، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والأعيان، والهيئة التدريسية والإدارية، وأولياء أمور الطلبة.

المؤسسة العقارية

أصدر صاحب السموّ الشيخ سعود بن راشد المعلا، القانون رقم «2» لسنة 2022، ونص القانون على أن تؤسس بموجبه مؤسسة حكومية تعرف باسم «المؤسسة العقارية لإمارة أم القيوين»، ويكون رئيس المجلس التنفيذي رئيساً للمؤسسة، كما يكون للمؤسسة العقارية شخصية اعتبارية مستقلة وأهلية مستقلة تامة في أداء مهامها الإدارية والتنفيذية على النحو المنصوص عليه في القانون.

ويهدف القانون إلى تطوير واعتماد أفضل الممارسات والمعايير في القطاع العقاري في الإمارة، وتكون للمؤسسة سلطة على الكيانات المعنية بتطوير القطاع والهيئات التنظيمية وهيئات الترخيص في الإمارة وتطوير السياسات والنظم في القطاع العقاري، كما تعنى باستحداث آليات واستراتيجيات لزيادة الاستثمارات وحماية حقوق المستثمرين في القطاع العقاري.

الاقتصاد الأزرق

اطّلع صاحب السموّ حاكم أم القيوين، على تطورات تنفيذ «استراتيجية أم القيوين للاقتصاد الأزرق المستدام 2031»، التي أطلقت في مارس/ آذار الماضي، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات.

جاء ذلك خلال استقبال سموّه، بمكتبه في الديوان الأميري، عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد.

واستمع سموّه، من وزير الاقتصاد إلى عرض عن تطورات تنفيذ خطط ومشاريع استراتيجية الاقتصاد الأزرق في الإمارة، وتشمل 8 قطاعات رئيسية، وهي: السياحة البيئية، والأسماك، والمناطق الصناعية المستدامة، والنقل البحري، والبحث والتطوير، ومصارف الكربون الأزرق، وخدمات التنوع البيئي، والقطاع الاجتماعي.

تهنئة المتفوقين

هنأ صاحب السموّ الشيخ سعود بن راشد المعلا، الطلاب والطالبات الأوائل على الثانوية العامة فى إمارة أم القيوين للعام الدراسي 20212022 المسار المتقدم والعام، والمسار التكنولوجي التطبيقي.

وقال سموّه في كلمته للطلبة المتفوقين «أبنائي وبناتي خريجي الثانوية العامة أبارك لكم تفوقكم ونجاحكم وأدعوكم لمواصلة درب العلم والتفوق وتحصيل النتائج المشرفة لوطنكم وأسركم».

وأثنى سموّه، على سعي الطلبة المتفوقين لتحقيق أفضل النتائج وحصولهم على المراكز الأولى في الثانوية العامة.

الصورة

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8a6wf4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"