عادي

الموافقة على إصدار رخصة الوقود النووي بالوحدة 4 في براكة

00:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جانب من الاجتماع

أبوظبي: «الخليج»

اجتمع مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، أخيراً، واطلع على آخر المستجدات لمحطة براكة للطاقة النووية والتي تتكون من أربع وحدات نووية، واطلع على الوضع الحالي للأنشطة الرقابية للهيئة، فيما يخص التشغيل التجاري للوحدتين الأولى والثانية للمحطة، والاختبارات المختلفة التي يتم إجراؤها للوحدة الثالثة استعداداً للتشغيل التجاري. إضافة إلى ذلك، قامت الهيئة بمراجعة طلب رخصة التشغيل للوحدة الرابعة.

ووافق مجلس الإدارة على إصدار رخصة لشركة نواة للطاقة لمزاولة بعض الأنشطة الخاضعة للرقابة في الوحدة الرابعة لمحطة براكة؛ حيث تسمح هذه الرخصة للمشغل بتحميل الوقود النووي وتخزينه في الوحدة. تأتي الموافقة بعد أن أجرت الهيئة عدداً من التقييمات إلى جانب التفتيش، لضمان امتثال طلب الرخصة بمعايير الهيئة في مجالات الأمن النووي، والأمان النووي، وحظر الانتشار النووي.

كما وافق المجلس على إصدار استراتيجية الهيئة للتعامل مع المصادر المشعة اليتيمة، وتتطلب الاستراتيجية من الهيئة وأعضاء لجنة الحماية من الإشعاع، تطوير خطة عمل عامة لوضع الحوكمة من خلال تحديد الأدوار والمسؤوليات في اللجنة وبناء القدرات على اكتشاف تلك المصادر والبحث عنها واستعادتها، وتتضمن الاستراتيجية مكوناً يُعنى برفع مستوى الوعي بين الجمهور وشركاء الهيئة من خلال تطوير أنشطة مختلفة بشأن المواقف المحتملة التي قد تنطوي على مصادر مشعة خارج نطاق الرقابة النووية والإشعاعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xvk3hbd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"