عادي

حديقة الحيوانات بالعين تحول 10% من مركباتها للغاز الطبيعي

16:20 مساء
قراءة دقيقتين
حديقة الحيوانات بالعين
حديقة الحيوانات بالعين
العين: «الخليج»
نجحت حديقة الحيوانات بالعين في تحويل 10% من مركباتها للعمل بالغاز الطبيعي خلال عام 2022 الجاري، ضمن المرحلة الأولى من خطتها في تحويل 25% من مركباتها للعمل بالغاز الطبيعي.
ويعد الغاز الطبيعي وهو أرخص أنواع الوقود حالياً؛ أفضل الخيارات بيئياً واقتصادياً، حيث يسهم في خفض انبعاثات الغازات الدفيئة، وينتج غاز ثاني أكسيد الكربون بأقل من 20%-30%، وغاز أول أكسيد الكربون بأقل من 50% - 80%، وغاز أكاسيد النتروجين بأقل من 25%-60%، وغاز هيدروكربونات غير الميثان بأقل من 50%-75% وذلك مقارنةً بانبعاثات المركبات المعتمدة على البترول والديزل.
وذكر محمد سرحان الحمودي، مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة بالإنابة في حديقة الحيوانات بالعين، أن هذه الخطوة ستعمل على تقليل التكلفة التشغيلية من ناحية وقود المركبات بنسبة تزيد على 50% مقارنة مع وقود الجازولين حسب الأسعار الحالية للوقود، وهو ما ينسجم مع أهداف الحديقة في حماية البيئة وحفظ الحياة البرية بمختلف أشكالها ودعم مبادرات ومعايير النقل المستدام.
وأضاف أن تحولنا إلى الغاز الطبيعي يأتي متوافقاً مع الأهداف الاستراتيجية للدولة لتحقيق معايير كفاءة استخدام الوقود وفق الخطة الوطنية للتغير المناخي للدولة (2017-2050)، وأهداف حكومة أبوظبي لتحويل 25% من المركبات الحكومية للعمل بالغاز الطبيعي بحلول 2030 وخطة شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) و(مواصلات الإمارات) للاعتماد على الغاز الطبيعي المضغوط كوقود للمركبات.
يذكر أن حديقة الحيوانات بالعين تمتلك ضمن أسطولها للنقل 99 مركبة لاستخدام الموظفين والعمليات الداخلية تم تحويل 10 منها للغاز الطبيعي، وتتم تعبئتها من خلال ثلاث محطات في مدينة العين هي محطة زاخر والصناعية والمرخانية، وذلك بالتعاون والتعاقد مع مؤسسة الإمارات العامة للنقل والخدمات-مواصلات الإمارات عن طريق المراكز المعتمدة في مدينة العين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhkhkj4m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"