عادي
التعليم المستمر أساس نهضة الأمم وتقدمها

رأس الخيمة.. إنجازات تستشرف بوصلة الخمسين المقبلة

00:01 صباحا
قراءة 3 دقائق
سعود بن صقر القاسمي
  • الشراكات العالمية تعزز مساهمة السياحة في التنمية المستدامة

عجمان:«الخليج»

شهدت إمارة رأس الخيمة، إنجازات شملت تسليم مساكن للمواطنين وانعقاد مؤتمر دولي للطاقة، ومكرمة من حاكم الإمارة لذوي الدخل المحدود خلال شهر رمضان.

وتسلم المواطنون في رأس الخيمة 193 مسكناً ضمن برنامج زايد للإسكان.

قال صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، في كلمة الافتتاح، إن «قمة رأس الخيمة للطاقة» الأولى من نوعها، وهي منصة مهمة للحوار وتبادل الأفكار الطموحة حول مستقبل استدامة قطاع الطاقة والنهج العالمي للتعامل مع قضية التغير المناخي. وتشكل الاستدامة، والحفاظ على البيئة، والإسهام بإيجابية في قضية التغير المناخي ركائز أساسية في نهج رأس الخيمة لتحقيق التنمية الشاملة.

سياحة

أكد صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، أهمية الشراكات العالمية لكونها ركيزة أساسية تعزز مساهمة قطاع السياحة في التنمية المستدامة، وتكرس دور ومكانة الإمارة لكونها واحدة من أهم وجهات الجذب السياحي في المنطقة والعالم.

جاء ذلك خلال حضور سموه، افتتاح فعاليات القمة السنوية لاتحاد وكالات السفر لدول الباسيفيك «باتا» التي تستضيفها رأس الخيمة في «مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات»، بمشاركة نخبة من المتحدثين والخبراء وصناع القرار في قطاع السياحة والسفر من دول قارة آسيا ومنطقة المحيط الهادئ، لمناقشة التحديات والقضايا التي تواجهها هذا القطاع الحيوي في المنطقة.

وقال سموّه «نجاح رأس الخيمة أساسه منظومة اقتصادية متكاملة قوامها التنوع والتطوير المتوازن لجميع القطاعات، بما فيها قطاع السياحة الذي استطاع مواكبة نجاحاتنا النوعية ليصبح شرياناً حيوياً في مسيرتنا التنموية الشاملة».

وأضاف «لقطاع السياحة والسفر دور فاعل في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في رأس الخيمة والإمارات، وفي التعريف بتاريخنا العريق، وثقافتنا الغنية، وإنجازاتنا إلى العالم، إن تعزيز مساهمة هذا القطاع الحيوي برأس الخيمة في صدارة أولوياتنا الحكومية وخططنا الاستراتيجية، وسنواصل العمل على تكريس مكانة الإمارة وجهة رائدة، محلياً وإقليمياً وعالمياً، للسياحة استناداً إلى مقوماتها الطبيعية الخلابة، وعلى ترسيخ حضورها على خريطة السياحة العالمية باستضافة كبرى الفعاليات والأحداث المتعلقة بهذا الشأن».

وأشار سموّه، إلى أن استضافة رأس الخيمة لهذا الحدث المهم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، يؤكد رؤانا وتطلعاتنا المستقبلية لمكانة الإمارة في هذا المجال، وهو تأكيد التزامها المستمر في تمكين هذا القطاع وتطويره لتحقيق المزيد من النجاحات ولتعزيز دوره في التعريف برأس الخيمة.

التعليم

أكد صاحب السموّ حاكم رأس الخيمة، أن التعليم المستمر أساس نهضة الأمم وتقدمها، وأن صناعة المستقبل المشرق لدولة الإمارات، ورأس الخيمة، خلال الخمسين المقبلة وما بعدها بيد الشباب وعقولهم الذين يمتلكون المهارات والمعارف الجديدة.

جاء ذلك خلال حضور سموّه، حفل تخريج دفعة عام 2022 لطلبة الصف 12 في أكاديمية رأس الخيمة، في مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات.

دعم

تكفل صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، بالمير الرمضاني لألفي أسرة من ذوي الدخل المحدود، والمعسرين في «مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية».

وقدمت المؤسسة جلّ معاني الشكر والعرفان والامتنان لعطاء سموّه وكرمه، لطلبة المدارس الخيرية التابعة للمؤسسة، ولأسرهم ذات الدخل المحدود.وشكلت المؤسسة التي أسسها سموّه بعطائه السخي، أول مؤسسة متخصّصة في التعليم الخيري في الدولة، لدعم التعليم وتمكين العمل الخيري وسبل التعايش والتكافل والعطاء والتسامح، وليصبح هذا الصرح ملاذاً لتعليم مجاني يستفيد منه 46382 طالباً وطالبة، من 28 جنسية من أبناء المقيمين على مدى ثلاثة وعشرين عاماً، منذ أن بدأت في صفوف مجالس الآباء.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jwmb44c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"