عادي

«نيكاي» الياباني يغلق قرب أدنى مستوى في ثلاثة أشهر

12:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أغلق المؤشر نيكاي الياباني، الخميس، على تراجع بعدما هبط لأدنى مستوى في نحو ثلاثة أشهر خلال الجلسة، مقتفياً أثر الأداء الضعيف لـ«وول ستريت»، وتصدرت أسهم شركات التكنولوجيا ذات الثقل الانخفاضات.

وأغلق المؤشر نيكاي منخفضاً 0.93 في المئة، بعدما وصل خلال التداولات إلى 25953.92 نقطة، وهو أدنى مستوى منذ الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول. ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.72 في المئة إلى 1895.27 نقطة.

وأغلقت المؤشرات الرئيسية في «وول ستريت» على تراجع، الليلة الماضية، ووصل المؤشر ناسداك لأدنى مستوى في 2022، إذ يستعد المستثمرون لدخول عام 2023 وسط بيانات اقتصادية متباينة وارتفاع في إصابات كوفيد بالصين، وتوترات جيوسياسية.

وضغطت أسهم شركات التكنولوجيا ذات الثقل على المؤشر نيكاي، وانخفض سهم مجموعة سوفت بنك للاستثمار في الشركات الناشئة 1.6 في المئة، وعوّض بعض خسائره بعد انخفاضه 2.4 في المئة إلى أدنى مستوى منذ 19 أكتوبر/ تشرين الأول.

وتصدر سهم شركة تبغ اليابان خسائر المؤشر بتراجعه 5.87 في المئة تلاه سهم شوا دينكو بنسبة 4.68 في المئة، ثم إيسيتان ميتسوكوشي القابضة 4.37 في المئة. وسجل 34 سهماً على المؤشر نيكاي ارتفاعاً، مقابل تراجع 182 سهماً.

وهبطت جميع المؤشرات الفرعية البالغ عددها 33 مؤشراً، باستثناء اثنين فقط، وتصدّر المؤشر الخاص بشركات استكشاف النفط التراجعات. (رويترز)


 


 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry7urwd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"