عادي

33 قتيلاً الحصيلة الجديدة لضحايا الفيضانات في الفليبين

11:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

مانيلا - (أ ف ب)
تسبّب انزلاق للتربة بمصرع شخص وفقدان ثلاثة آخرين في جنوب الفليبين، بحسب ما أعلنت الشرطة الخميس، ما رفع حصيلة القتلى إلى 33 على الأقلّ في البلاد التي تشهد فيضانات نجمت عن أمطار غزيرة.
وتواصل السلطات عمليات البحث للعثور على عشرين شخصاً على الأقلّ في أعقاب أمطار غزيرة هطلت في عطلة عيد الميلاد وتسبّبت بفيضانات وبحوادث انزلاق للتربة في مناطق في وسط البلد وجنوبه.
وقالت الشرطة إن أربعة أشخاص كانوا يصطادون السمك على مجرى مائي في مقاطعة دافاو الشرقية في جزيرة مينداناو الجنوبية الأربعاء عندما طمرهم انهيار للتربة.
وعثر على جثّة رجل في الثانية والستين من العمر وما زال البحث جارياً لتحديد موقع الأشخاص الثلاثة الآخرين، بحسب ما أفاد إرنستو غريغوري رئيس شرطة مدينة ماتي لوكالة فرانس برس.
وقال: «هطلت أمطار غزيرة في الجبال وهم كانوا يصطادون في بحيرة عندما حدث انزلاق للتربة».
ودمرت الأمطار في الفليبين مئات المنازل وأكثر من خمسة آلاف هكتار من الأراضي الزراعية ما دفع عشرات الآلاف من الأشخاص إلى اللجوء إلى مراكز إيواء، وفق ما أعلنت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث.
وسجّلت غالبية الوفيات في مقاطعة ميساميس الغربية في جزيرة مينداناو حيث لقي 15 شخصاً حتفهم غرقاً أو في انهيارات للتربة ناجمة عن الأمطار.
وتعدّ الفليبين من البلدان الأكثر تعرّضاً لتداعيات التغيّر المناخي. وحذّر خبراء من أن الأمطار والرياح ستزداد حدّة في ظلّ احترار الكوكب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zver6crf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"