عادي

«أبوظبي الإسلامي» يطلق أول أجهزة قابلة للارتداء لنظام الدفع

12:24 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي الإسلامي
أبوظبي: «الخليج»

أعلن «مصرف أبوظبي الإسلامي» عن إطلاق ADIB PAY أول خدمة للدفع الإلكتروني في المنطقة من نوعها، بالتعاون مع شركة «تابي» لتقنيات المالية ومزود خدمات الترميز، وشركة «فيزا» لبطاقات الدفع.
ويمكن لحاملي بطاقات «فيزا» من المصرف، إجراء مدفوعات من دون تلامس، باستخدام خواتم أو ملحقات على الأساور، أو الساعات خاصة، من دون الحاجة إلى حمل بطاقة بلاستيكية فعلية، من خلال جهاز ADIB PAY للدفع من دون تلامس بالعديد من أجهزة المعصم القابلة للارتداء، أو الساعات، أو الخاتم، وتحويلها إلى جهاز دفع ذكي. وسيتم توفير جهاز ADIB PAY في البداية لمجموعة مختارة من المتعاملين.

  • خطوة مهمة

قال سامح عوض الله، الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد بالإنابة، في المصرف: «يواصل مصرف أبوظبي الإسلامي تقديم خدماته المبتكرة ومن بينها أساليب الدفع الرقمية، في إطار جهودنا لتطوير قدراتنا الرقمية. ونفخر اليوم بإطلاق أول آلية للدفع الرقمي على مستوى المنطقة بالتعاون مع شركة «تابي» للتقنيات المالية، وشركة «فيزا». ويبرهن ADIB PAY على التزامنا بتوفير المزيد من الخدمات المبسّطة التي تضمن تعزيز عناصر الملاءمة والراحة لمتعاملينا. وتأتي هذه الخدمة بمثابة خطوة مهمة للمصرف، وسنواصل البناء عليها، لتقديم المزيد من الحلول التي تمكّن متعاملينا من إجراء معاملاتهم المصرفية بسهولة وبساطة».

  • رقمنة البطاقات

وقال واين ليونج الرئيس التنفيذي لشركة «تابي» للتقنيات المالية: «نعمل على توسيع نطاق خدماتنا للدفع الرقمي التي تضمن حماية البيانات الحساسة للعملاء على الأجهزة القابلة للارتداء. ومن خلال تقنياتنا، يمكن للمتعاملين رقمنة بطاقات الدفع الخاصة بهم في غضون ثوانٍ وتحويل ساعاتهم إلى جهاز دفع من دون تلامس، ومن دون الحاجة إلى إعادة شحنها».بدورها، قالت سليمة جوتيفا، نائب الرئيس ومدير عام Visa في دولة الإمارات العربية المتحدة: مع تسارع تبنّي تقنيات الرقمنة، أصبح من المهم اليوم وأكثر من أي وقت مضى، أن نعمل على دمج تلك تقنيات السداد وبشكل آمن في حياة الناس اليومية، حيث تعد التقنيات القابلة للارتداء اليوم، من أسرع التقنيات نمواً. لا سيما وأن الأجيال الشابة ذات الخبرات الرقمية، تتزايد مطالباتها بوجود تجارب سداد سهلة وغير نقدية.


 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muwb6v8a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"