عادي

أحمد حلمي يعود للسيكودراما بـ «لسه حتة»

22:30 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد حلمي

القاهرة: نورا حسن

بدأ النجم أحمد حلمي التحضيرات لفيلمه الجديد الذي يحمل عنوان «لسه حتة»، من تأليف شريف نجيب، وإخراج أحمد علاء الديب، والذي تدور أحداثه في إطار نفسي كوميدي، وتواصل الشركة المنتجة مع حلمي ومخرج الفيلم، اختيار وإبرام التعاقدات مع باقي الأبطال تمهيداً لبدء التصوير مطلع العام الجديد 2023.

أحمد حلمي يجسّد في الفيلم دوراً جديداً عليه لم يقدمه من قبل، حيث يقدم دور «بلطجي» ويقدم العديد من مشاهد المعارك والمطاردات، لكن في إطار كوميدي، حيث ينتمي الفيلم إلى نوعية الأفلام التي يفضلها حلمي، ويعود من خلاله إلى أفلام «السيكودراما» المغلفة بإطار كوميدي.

ويقول حلمي: الشخصية في الفيلم تعاني عقداً نفسية، حيث يعاني كل إنسان مشكلات نفسية يكتشفها عندما يتحدث مع شخص آخر، وعندما يتجاوزها يشعر أنه أحسن، وكل هذه الأمور سأقدمها من خلال شخصية «البلطجي».

ويضيف: يناقش العمل الأمراض النفسية وكيفية مواجهتها، حيث يتخيل الإنسان في بعض الأحيان أنه بخير ويفكر بشكل صحيح، لكن الحقيقة عكس ذلك، وهو ما يكتشفه عندما يزور طبيب الأمراض النفسية، ليؤكد الفيلم أن الأمراض النفسية مثلها مثل أي مرض عضوي، كما يؤكد ضرورة مراجعة الطبيب النفسي، عند مواجهة أي مشكلة.

حالة الانتعاش السينمائي التي يعيشها حلمي، حمسته للعودة مرة أخرى للمسرح بعد غياب أكثر من 20 عاماً، حيث كانت آخر أعماله مسرحية حكيم عيون، مع علاء ولي الدين وكريم عبد العزيز، وتم عرضها لأول مرة في 2001، والتي تعد تجربته المسرحية الوحيدة، ليعود في فبراير من العام الجديد 2023، من خلال عمل يتم التحضير له، ولم يعلن تفاصيله، ليقدمه ضمن موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

يذكر أن أحمد حلمي كان مقرراً أن يعود للدراما التلفزيونية بعد غياب 8 سنوات، منذ أن قدم مسلسل «العملية ميسي» عام 2014.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6fmjh7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"