عادي

إيلون ماسك لموظفي «تيسلا»: سوق الأسهم مجنونة

12:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وجه إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تيسلا»، رسالة للموظفين، قائلاً: «لا تنزعجوا كثيراً من جنون سوق الأسهم»، وذلك بعد انخفاض أسهم الشركة بأكثر من 10%، الثلاثاء الماضي، وتزايد عمليات البيع المستمرة في عام 2022.
وأضاف ماسك، في رسالة عبر البريد الإلكتروني الأربعاء، أن «تيسلا» يجب عليها باستمرار إظهار الأداء الممتاز وأنه يعتقد بشدة أنها على المدى طويل ستكون الشركة الأكثر قيمة على وجه الأرض.
وفي 2022، تراجعت أسهم «تيسلا» بنحو 68% على الرغم من ارتفاعها بنسبة 3.3% الأربعاء إلى 112.71 دولار؛ وانخفض السهم بنسبة 42% في ديسمبر ويستعد لإغلاق أسوأ عام على الإطلاق.
وأعزى ماسك بعض أسباب انخفاض السهم إلى ارتفاع أسعار الفائدة، لكن الآراء التي تنتقده ترى أن استحواذه على «تويتر» كان السبب الأكبر في هذا التراجع، الذي قضى على حوالي 675 مليار دولار من القيمة السوقية هذا العام اعتباراً من إغلاق الأربعاء.
وكان ماسك قد باع ما قيمته عشرات المليارات من الدولارات من أسهمه في «تيسلا» هذا العام لتمويل جزئي لصفقة تويتر البالغة قيمتها 44 مليار دولار.
وفي ختام رسالته، شكر ماسك الموظفين على عملهم في عام 2022، وحثهم على العمل الدؤوب من أجل إنهاء قوي للربع الرابع، وطلب منهم التطوع للمساعدة قدر المستطاع على تسليم السيارات للعملاء قبل منتصف ليل 31 ديسمبر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3h7fhc8j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"