عادي

الأرجنتين مصدومة: من هو جادج ليكون أفضل من ميسي؟

11:07 صباحا
قراءة 3 دقائق
متابعة: ضمياء فالح
صدمت الصحافة الأرجنتينية من اختيار صحيفة التايم الأمريكية، نجم فريق يانكيز للبيسبول آرون جادج أفضل رياضي لعام 2022 على حساب بطل العالم ليونيل ميسي وتساءلت: من هذا جادج ليكون أفضل من ميسي؟ قد يكون جادج معروفاً لعشاق البيسبول في نيويورك وطوكيو وهافانا، لكنه مجهول في بقية دول العالم من اليابان وتايوان وكوريا إلى المحيط الهادي في كندا والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية.
بيد أن الصحيفة المرموقة اختارت جادج في 6 ديسمبر قبل 12 يوماً من فوز ميسي بلقب العالم، لكن صحيفة كلارين الأرجنتينية وصلت حتى لمقارنة أجر ميسي وأجر جادج الذي وقع عقداً لـ9 سنوات مع فريقه مقابل 360 مليون دولار.
وقالت الصحيفة الأرجنتينية: «أكبر عقد رغم ذلك يعود لميسي عندما وقع عقداً لـ4 سنوات مقابل 674 مليون دولار مع برشلونة».
من جهته، كشف تيلر آدمز لاعب منتخب الولايات المتحدة عن دعوة المنتخب للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2024 والتي يحمل لقبها ميسي ورفاقه.
وقال لاعب وسط ليدز يونايتد الذي لم يشارك في المباراة أمام مانشستر سيتي بسبب الإيقاف: «من المهم جداً استخدام هذا النوع من البطولات القادمة لتعزيز الأواصر بين اللاعبين قبل استضافة مونديال 2026، أمامنا دوري الأمم ولدينا فرصة للعب في كوبا أمريكا وستكون هذه البطولة هي الأكبر لمنتخبنا».
المشاركة في كوبا أمريكا ستمنح منتخب الولايات المتحدة فرصة مواجهة بطل العالم الأرجنتين إلى جانب البرازيل والأوروغواي والإكوادور والمزيد من المباريات التنافسية، لكن أول اختبار بعد مونديال قطر سيكون في مارس حيث سيواجه المنتخب جيرنادا والسلفادور بدوري الأمم.
في المقابل، واصل ميسي الاحتفال بكأس العالم وذلك بترديده أنشودة المشجعين الأرجنتينيين في قطر على هامش حضوره عيد ميلاد ابنة شقيقته في روزاريو. وتجمع المشجعون حول سيارته لحظة وصوله منزل شقيقته ثم اعتذر لاحقاً من عدم مقابلة الجميع بعد حصوله على تكريم من عمدة فونيس وقال: «حسناً، أردت بعث تحياتي لجميع سكان فونيس وإقليم روزاريو عموماً ونود شكركم على الحب الذي أظهرتموه لنا دوماً وخصوصاً الآن بعد عودتي من المونديال. سامحونا لأن من الصعب أحياناً لقاء الجميع. نحن مع العائلة والأصدقاء لبضعة أيام وأحياناً يكون الوضع معقداً».
وسيعود ميسي للعب مع فريقه سان جيرمان أمام أنجيه في 11 يناير وتوقع مدربه جالتييه عودته يوم الثلاثاء المقبل، فيما هاجم مرشح رئاسة برشلونة السابق فكتور فونت رئيس برشلونة الحالي خوان لابورتا لأنه فرط بميسي.
وقال فونت في تصريح لصحيفة كتالونية: «النادي لم يرق لمستوى ميسي التاريخي، نأمل أن نتعلم من هذا ونحلل كل شيء وربما إن توصلنا لنتيجة سنفهم أن العواطف وحفلات الشواء والتصميم لا تكفي لمواجهة التحديات المعقدة والفرص الجديدة في عالم الكرة والرياضات الأخرى. في حالة ميسي، فقدنا أهم عنصر في أي مشروع بالحياة. فقدنا الرؤية والتخطيط الجيد والموهبة. لو حافظ برشلونة على ميسي لارتفعت قيمة النادي كثيراً بعد فوز ميسي بكأس العالم».
وانتقد فونت لجوء لابورتا لمصادر دخل غير مألوفة وقال: «تم اختيار تلك القنوات بدون تخطيط وعلى عجل وهي لا تساعد على نمو رأسمال النادي» في إشارة لبيع 25 في المئة من حقوق بث برشلونة مقابل 750 مليون استرليني لـ25 عاماً المقبلة والاستثمار في شركة سيكسث ستريت ببيع 49 في المئة من استوديوهات البارسا وهو قسم عمليات إنتاج الأفلام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3u9jrk3k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"