عادي
صيانة المساكن وفق اشتراطات تحسّن أوضاع الأسر

الفجيرة.. مواكبة مسيرة التنمية الاقتصادية والخدمية والسياحية

00:07 صباحا
قراءة 3 دقائق
حمد بن محمد الشرقي
  • ملحمة وطنية كبرى لمساعدة المتضررين من السيول والأمطار

الفجيرة:«الخليج»

شهد العام الحالي تنفيذ مشاريع البنى التحتية، شملت شبكة الطرق الداخلية في مختلف مناطق الفجيرة، وانطلاق أعمال «منتدى غلف إنتلجنس» لأسواق الطاقة، وزيارات لعدد من المسؤولين، للإمارة، إضافة إلى ترأس صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الوفد المشارك للقمة «الخليجية الصينية».

بتوجيهات صاحب السموّ حاكم الفجيرة، أنجزت دائرة الأشغال مشروع شبكة الطرق الداخلية، بهدف تطوير شبكة البنية التحتية في الإمارة وتقديم خدمات التنقل وأمن الطرقات، وفق معايير عالمية تواكب مسيرة التنمية في القطاع الاقتصادي والخدمي والسياحي، وتدعم رؤية دولة الإمارات في المجالات كافة.

وتوزعت شبكة الطرق الداخلية في مختلف مناطق الإمارة وهي «البليدة – البدية – العقة – زكت – دبا العكامية – غوب – الغزيمري – البثنة – مسافي – وادي مي – احفره – أوحلة – الطويين – وادي العبادلة -الحلاة - يعلا - ظاهر الصفوة – وعيب الحنة – سكمكم – المحترقة – الرحيب – الفصيل - رول دبا / المرحلة الأولى والثانية / الرماني – الفرفار – الراشدية – الرغيلات /المرحلة الأولى والثانية/ ضدنا – الحليفات /المرحلة الثانية/»، وقد نفّذ المشروع بما يلبي احتياجات أهالي المناطق وتسهيل تنقلهم وفق أفضل معايير الأمن والسلامة.

التنمية المستدامة

أكد صاحب السموّ، حاكم الفجيرة، الدور المحوري الذي يؤدّيه المجلس الوطني الاتحادي في دعم عملية التنمية المستدامة بالدولة، والمشاركة في حل القضايا المجتمعية، بما يخدم المواطنين ويبحث شؤونهم في مختلف مجالات الحياة، خلال استقباله صقر غباش، رئيس المجلس وأعضائه.

تكاتف وطني

قادت الجهات المختصة في الدولة ملحمة وطنية لتنفيذ عمليات الإنقاذ ونقل الأسر والأفراد المتضررين من الأمطار، وإزالة آثار السيول التي شهدتها إمارة الفجيرة.

حيث انتشرت مئات الآليات بمختلف أحجامها لدعم الجهات المختصة والمتطوعين، كما شهدت الفجيرة مشاركة واسعة من فرق الطوارئ والإنقاذ في إمارة دبي، لتقديم الدعم اللازم في مختلف المواقع والمناطق المتضررة.

سوق الطاقة

انطلقت أعمال «منتدى غلف إنتلجنس» لأسواق الطاقة الدورة العاشرة، في الفجيرة، وأكّد صاحب السموّ حاكم الفجيرة، أهمية مواكبة المتغيّرات العالمية التي يشهدها قطاع الطاقة والصناعات النفطية، وضرورة مناقشة الحلول المناسبة للتعامل مع متطلباتها المتغيّرة بكفاءة. مشيراً سموّه، إلى الخطط الاستراتيجية التي تتبعها دولة الإمارات، لتلبية سوق الطاقة العالمية، وتقديم الخدمات اللوجستية عبر مشروعات مناطقها الاقتصادية، التي ترتكز أعمالها على أفضل المعايير الدولية في هذا القطاع.

قيادة الوفد

ترأس صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وفد الدولة إلى أعمال قمة الرياض «الخليجية الصينية للتعاون والتنمية» التي استضافتها المملكة العربية السعودية الشقيقة، بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة.

اعتماد كليات التقنية

اعتمد صاحب السمو حاكم الفجيرة، التصميم الجديد لمبنى كليات التقنية العليا في مدينة دبا الفجيرة الذي تمت صياغته في صورة الحرم الجامعي المستقبلي، ويقدم رؤية متطورة للتعليم تتمثل في نموذج يجمع بين التعليم الحضوري والتعلم عن بُعد وتعزيز ثقافة الترفيه بما يضمن بيئة تعليمية ذكية ومتكاملة تخاطب جيل اليوم بمهاراته وشغفه التكنولوجي.

وتقدر كلفة المشروع ب 174 مليون درهم، وبإجمالي طاقة استيعابية 1514 طالباً وطالبة، على أن يبدأ التنفيذ في أغسطس 2022، ويتوقع الانتهاء منه في يونيو عام 2024. ويأتي مشروع المبنى الجديد للكليات في إطار توجيهات صاحب السموّ حاكم الفجيرة بمنح قطعة أرض بمساحة 90 ألف متر مربع بمدينة دبا الفجيرة، لكليات التقنية العليا، لاستيعاب الزيادة السنوية في الأعداد الملتحقة بها، وبما يدعم جهود الكليات في تعزيز بيئتها التعليمية وتوفير أفضل الإمكانات والمرافق والخدمات للطلبة، وبما يمكّنها من أداء دورها ورسالتها التعليمية في إعداد الكفاءات الوطنية التي تتمتع بالخبرات العلمية والمهارات التطبيقية والتي ستسهم بدورها في تحقيق التنمية المستقبلية للإمارات.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ct9nx8a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"