عادي

«النواب الأمريكي» لأعضائه: احذفوا «تيك توك» فوراً

00:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

(وكالات)

تصاعدت الحملة الأمريكية على تطبيق «تيك توك» الصيني الخاص بالفيديوهات القصيرة، بعدما قرر مجلس النواب حظره على أجهزة موظفيه، وأعضائه، لينضم بذلك إلى مجلس الشيوخ الذي أقر قراراً مماثلاً في هذا الشأن، وفق ما نشرت وسائل إعلام أجنبية.

وجاء إعلان الحظر في مذكرة أصدرتها المديرة الإدارية لمجلس النواب كاثرين سزبيندور، إلى المشرعين والموظفين الذين يملكون هواتف محمولة تابعة للمجلس. ونصت المذكرة على أنه: «إشعار لجميع الأعضاء والموظفين، فوضت اللجنة الإدارية بمجلس النواب مكتب المدير الإداري للأمن السيبراني بالبدء في إزالة خدمة وسائل التواصل الاجتماعي تيك توك، من جميع الأجهزة الخاضعة لسيطرة المجلس».

وتابعت: «لا يُسمح لموظفي مجلس النواب بتنزيل تطبيق (تيك توك) على أي أجهزة جوالة تابعة للمجلس. إذا كان التطبيق مثبتاً على جهازك الخاص بالمجلس، فسيتم الاتصال بك لإزالته».

ويأتي القرار، عقب أيام، من موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع قانون يحظر تثبيت «تيك توك» على الأجهزة الإلكترونية للحكومة.

وتعتقد السلطات الأمريكية أن التطبيق يمثل خطراً على ملايين الأمريكيين، بسبب افتقاره إلى الشفافية في كيفية حماية بيانات العملاء.

ورفع المدعي العام في ولاية إنديانا، دعوى على الشركة، يتهمها بتضليل المستخدمين في شأن حماية البيانات وسلامة المحتوى المقترح للأطفال. وقبل أشهر أطلقت عدداً من الولايات الأمريكية، تحقيقات، في شأن أضرار «تيك توك» على الأطفال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/84jewafk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"