عادي

انقطاع خدمات «تويتر» عن الآلاف.. وإيلون ماسك يتحدث عن ترقية الخوادم

10:13 صباحا
قراءة دقيقتين

أفاد موقع داون ديتكتور الذي يتتبع حالات انقطاع الإنترنت بأن خدمات «تويتر» انقطعت عن آلاف المستخدمين الأربعاء. في هذا الوقت أعلن إيلون ماسك، المالك الجديد لـ«تويتر» إنه «تم طرح تغييرات كبيرة في هندسة البنية التحتية لخوادم المنصة ما يعني أن المستخدمين سيشعرون بسرعة تويتر بعد هذه الترقية».

وأبلغ أكثر من عشرة آلاف مستخدم عن مشاكل في الوصول إلى موقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة اعتبارا من الساعة 7:40 مساء بالتوقيت الشرقي. واشتكى بعض المستخدمين أيضا من أن إشعارات تويتر الخاصة بهم لا تعمل. 

مشاكل تقنية تمنع عددا من المستخدمين من الوصول إلى حساباتهم

وتعذر على عدد من مستخدمي الانترنت ليل الأربعاء الخميس الدخول إلى حساباتهم على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر أو الاطلاع على بعض الحسابات.

وأحصى الموقع الالكتروني «داون-ديتيكتور» (DownDetector) حوالى عشرة آلاف شكوى من رواد يواجهون صعوبة في استخدام تويتر. وقد بلغ العدد ذروته حوالى الساعة 00,35 بتوقيت غرينتش قبل أن يستقر. ولم يعرف حجم هذا العطل لكن صحافيين من وكالة فرانس برس في الولايات المتحدة وآسيا ذكروا أنهم واجهوا صعوبة في الوصول إلى حساباتهم.

وتواجه المنصات الرقمية من حين لآخر أعطالا واضطرابا في الخدمة. مع ذلك تأتي هذه المشكلة التقنية في وقت حساس لتويتر المنصة التي تشهد اضطرابا منذ استحواذ إيلون ماسك عليها مقابل 44 مليار دولار في نهاية تشرين الأول/أكتوبر.

وسرّح رجل الأعمال عددا كبيرا من الموظفين بما في ذلك من فرق الصيانة الفنية للمنصة. ورد إيلون ماسك على مستخدم سأله الأربعاء ما إذا كان موقع تويتر «معطلًا»، بالقول إنه «يعمل لدي».

وخارج الولايات المتحدة، سجلت أعداد تتراوح بين بضع مئات وبضعة آلاف من المستخدمين غير القادرين على الوصول إلى الخدمة. وذكر «داون-ديتيكتور» أن الانقطاع يؤثر بشكل أساسي على الأشخاص الذين يستخدمون تويتر على واجهة الشبكة. وجاءت حوالى عشرة بالمئة من الشكاوى التي سجلها الموقع من مستخدمي تطبيقات هواتف محمولة. ولم يعرف على الفور سبب الانقطاع.

وقال وفقًا موقه «نتبلوكس» (NetBlocks) لرصد حركة الشبكة، إن هذه أعطال دولية «ولا تتعلق باضطرابات أو عمليات تنقية للانترنت على مساتوى وطني».

(وكالات)


 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2v668k2k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"