عادي
خصومات على أسعار الغرف والمطاعم

فنادق في الإمارات تسجل إشغالاً يفوق 90% خلال إجازة رأس السنة

22:25 مساء
قراءة 4 دقائق
أبوظبي: عدنان نجم

توقع مديرون وعاملون في فنادق الإمارات، أن تفوق نسب الإشغال خلال إجازة رأس السنة لاستقبال العام الجديد الـ 90%، موضحين أن الدولة استقبلت العديد من النزلاء والسياح من دول الخليج العربي وروسيا ودول أوروبا.

وذكروا في تصريحات لـ «الخليج»، أن الفنادق سارعت إلى طرح خصومات متنوعة على الغرف الفندقية والمطاعم لاستقطاب أكبر عدد من النزلاء، وتحقيق إشغالات مرتفعة.

لفتوا إلى أن القطاع السياحي في الدولة بشكل عام، حقق أداء متميزاً بفضل قدوم وتوافد الزوار خلال الفترة الراهنة إلى الدولة بفضل الأجواء الجميلة، مشيرين إلى أن الإشغالات ستحافظ على مستواها المرتفع وأدائها العالي خلال الأسابيع القادمة بفضل احتضان الدولة للعديد من الأنشطة والفعاليات والمعارض، إلى جانب مواصلة استقبال مزيد من الزوار والسياح.

إشغال كامل

وقال توماس شميلتير، المدير العام للمنطقة لفنادق «انتركونتيننتال دبي فيستيفال سيتي»: «تشهد مجموعة انتركونتيننتال دبي فيستيفال سيتي، نسبة حجوزات عالية منذ بداية العام مقارنة بعام 2021، ومع اقتراب نهاية العام والاحتفالات المصاحبة، نقدم مجموعة من العروض الخاصة والحوافز الأخرى لينعم النزلاء بقضاء عطلات سعيدة ويستمتعوا باحتفالات استقبال العام الجديد. ومع رغبة الكثير من السياح في قضاء عطلاتهم في دبي، فقد استقبلنا عدداً كبيراً من زوار الإمارة خلال العام كــــان معظمــــهم من السعودية وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وغيرها من دول العالم. كما استقبلنا فـــي فنادقنــــا عدداً كبيراً من السياح من داخل الإمارات من المواطنين والمقيمين الذين يقضون عطل نهاية الأسبوع والإجازات الأخرى فـــي الإمارة».

1
توماس شميلتير

وأضاف: «شهدت الدولة انعقاد الكثير من الفعاليات مثل المؤتمرات والمعارض الدولية، وازداد الزخم خلال فعاليات الحدث الدولي كأس العالم في قطر. ومع نهاية العام وبداية العام الجديد 2023 نتوقع إشغالاً كاملاً لفنادق المجموعة الـ4 «إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي» و«إنتركونتيننتال ريزيدانس دبي فيستيفال سيتي» و«كراون بلازا دبي فستيفال سيتي» و«هوليداي إن آند سويتس دبي فستيفال سيتي». ومن برامجنا التي أعددناها بمناسبة عيد الميلاد والتي حجزت بالكامل هو برنامج «فاستيف بيكنك برانش» الذي يقام في الخامس والعشرين من ديسمبر، إضافة إلى عروض واحتفالات رأس السنة والتي أعدت بشكل يتناسب مع الروح الاحتفالية وتلقينا أعداداً كبيرة من طلبات الحجوزات لفعالياتنا لهذا الموسم».

إجازات

ومن جهته، قال شريف مدكور مدير عام فندق ميديا روتانا دبي: «إن الفندق يحقق إشغالاً عالياً خلال ديسمبر الجاري، بسبب بدء الإجازة الشتوية وقرب الأعياد ورأس السنة الميلادية، إلى جانب اعتدال الطقس، ونتوقع أن يسجل الفندق إشغالاً يصل إلى 90% خلال الأسبوع الأخير من العام».

1
شريف مدكور

وأكد مدكور، أن هذا الموسم يعد من أهم المواسم وأكثرها نشاطاً خلال العام، حيث نشهد إقبالاً كبيراً من الأسواق السياحية الدولية مثل الأسواق الأوروبية والخليجية والسوق المحلي.

وأشار إلى أن مناسبة رأس السنة، تعد من أكثر المناسبات التي ترفع معدلات الإشغال في مختلف الفنادق، حيث يرتادها الكثيرون في هذه الفترة للاستمتاع بالعروض والمزايا التي تقدمها تلك الفنادق لعملائها.وتوقع مدكور، مزيداً من النشاط السياحي في دبي خلال الأشهر القادمة.

خصومات

وقال كمال فاخوري الرئيس التنفيذي لمجموعة كريستال الفندقية: «بلغت نسبة الأشغال 85% وشملت العديد من الجنسيات أهمها (الهند وبريطانيا والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والفلبين وغيرها) ونتوقع نمواً خلال إجازة رأس السنة الميلادية لهذا العام».

1
كمال فاخوري

الأسواق الأوروبية

ومن جانبه، قال تيمور إيلغاز المدير العام لأرجان روتانا مدينة دبي للإعلام، وسنترو برشا دبي و داماك هيلز 2: «تسجل فنادقنا نمواً في الإشغال بشكل كبير خلال شهر ديسمبر الجاري بسبب الأعياد ورأس السنة الميلادية والإجازة المدرسية».

1
ايلغاز

وبين إيلغاز، أن هذا الموسم يعد من أكثر المواسم نشاطاً خلال العام، نظراً للزيادة الكبيرة في أعداد السياح من السوقين المحلي والدولي.وحول الأسواق السياحية الدولية الرئيسية قال إيلغاز: «نشهد إقبالاً من الأسواق الأوروبية بشكل رئيسي والخليجية على رأسها السوق السعودي»، موضحاً أن «ليلة رأس السنة هي واحدة من أهم المناسبات التي ترفع معدلات الإشغال في الفنادق بشكل عام، حيث تشهد تدفق للحجوزات للاستمتاع بالعروض والخدمات التي تقدمها الفنادق لزوارها».

مختلف الجنسيات

وبدوره، قال أسامة شروف، نائب الرئيس للتسويق والمبيعات لدى «فنادق ومنتجعات جنة»: «نتوقع أن تتجاوز نسبة الإشغال في فنادق المجموعة في رأس الخيمة ودبي نسبة 95%، بينما تصل نسبة الإشغال في أبوظبي إلى 85%، وسيكون النزلاء من مختلف الجنسيات، ولقد سجلنا ارتفاعاً في الطلب والحجوزات في فندق المجموعة بإمارة رأس الخيمة خاصة من قبل المواطنين والمقيمين بالدولة، بينما تشهد باقي فنادقنا إقبالاً من السياحة الخارجية خاصة من روسيا ودول آسيا الوسطى وأوروبا».

1
أسامة شروف

ضيف من مجلس التعاون

وقال مصطفى طنطاوي، مدير العمليات في فندق باب القصر: «نشهد في الفترة الراهنة نسب إشغال مرتفعة في الغرف الفندقية تصل إلى 85%، ويتوقع أن ترتفع لتصل إلى 95% بالتزامن مع احتفالات رأس السنة الجديدة، ونحرص خلال هذه الفترة على طرح العروض المتنوعة لتنشيط السياحة الداخلية، وجذب الأفواج السياحية من دول مختلفة».

1
مصطفى طنطاوي
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9fc7zr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"