عادي

«كيلو عود» يقود رجلين للمحكمة

18:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عود
عود
أبوظبي: آية الديب
قضت محكمة العين الابتدائية بإلزام رجل بأن يرد إلى آخر 5 آلاف درهم وأن يؤدي له 500 درهم تعويضاً، وذلك بعدما حول له المبلغ بناء على تواصل تم بينهما على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» لشراء كيلو عود موري، وبعدها تبين أنه تعرض للاحتيال.
تعود التفاصيل إلى أن الشاكي رفع دعوى قضائية طالب فيها بإلزام المشكو عليه بأن يرد له 5 آلاف درهم وأن يؤدي له 5 آلاف درهم أخرى تعويضاً، وإلزامه بالرسوم والمصاريف، استناداً إلى أنه حول مبلغ 5 آلاف درهم للمشكو عليه لشراء كيلو عود موري درجة عالية بعد أن تواصل معه عن طريق حساب «إنستغرام».
وأشار الشاكي إلى أن المشكو عليه أدين عن الواقعة بموجب حكم جزائي قضى بتغريمه 5 آلاف درهم عن اتهامه بالاستيلاء على المبلغ المملوك له بالاستعانة بطرق احتيالية مع إلزامه بالرسم القضائي.
وأوضحت المحكمة أنه وفقاً للأوراق فإن الشاكي حول المبلغ للمشكو عليه بعد أن تواصل معه عن طريق حساب على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، مؤكدة على أن خطأ المشكو عليه أضر بالشاكي ضرراً تمثل في فوات الانتفاع بالمنتجات والمنقولات المراد شراؤها، بالإضافة إلى فوات الانتفاع بالمبلغ.
وقضت المحكمة بإلزام المشكو عليه بأن يرد للشاكي 5 آلاف درهم قيمة المبلغ الذي دفعه له، وإلزامه بأن يؤدي له 500 درهم تعويضاً، مع إلزامه بالرسوم والمصاريف، ورفضت ما عدا ذلك من طلبات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vexnkrp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"