عادي

وثائق تكشف استخدام «إف تي إكس» أموال المستثمرين لتمويل صفقات

12:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أقدمت بورصة العملات المشفرة المفلسة «إف تي إكس» على تحويل 200 مليون دولار من إيداعات المستثمرين لتمويل صفقتين في شركتين مختلفتين؛ والمبلغ ضمن مليارات الدولارات التي اختفت بصورة مفاجئة، وفقاً لهيئة الأوراق المالية والبورصات بالولايات المتحدة.
فمن خلال الوحدة التابعة لها المسماة «إف تي إكس فينشرز»، قامت البورصة باستثمار 100 مليون دولار في شركة التكنولوجيا المالية «ديف»، في مارس الماضي، التي تم طرحها للاكتتاب العام قبل شهرين من خلال شركة استحواذ ذات أغراض خاصة، وصرحت تلك الشركات في ذلك الوقت بأنها ستعمل معاً لتوسيع النظام البيئي للأصول الرقمية.
أما الصفقة الأخرى، التي يبدو أنها ما أشارت إليه الهيئة فهي جولة تمويل بقيمة 100 مليون دولار في سبتمبر لشركة الويب3 «ميستن لابس»؛ ووصلت قيمة إجمالي التمويل إلى 300 مليون دولار لتجعل قيمة «ميستن» تقدر بـ2 مليار دولار، وشملت مشاركة من كوين بايس فيننشرز وباينانس لابس وغيرهما.
ورغم أن «إف تي إكس فينشرز» قامت بعشرات المعاملات، إلا أن استثمارات «ميستن لابس» و«ديف» بقيمة 200 مليون دولار هي فقط ما تم الكشف عنه بحسب وثائق نشرتها «فاينانشال تايمز».
وبتصريح هيئة الأوراق المالية والبورصات عن ربطها بين الاستثمارات وأموال العملاء، فإن هذا يشير لاحتمال تمكن الهيئة من استرداد الأموال.


 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2h54xj7d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"