عادي
استثمار 100 مليون دولار في العمليات الخضراء

أحمد بن سعيد: 2023 عام التوسع لطيران الإمارات رغم استمرار التحديات

18:41 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود
أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أن أهداف مجموعة الإمارات والناقلة في عام 2023 تتمثل في إعادة عملياتنا العالمية إلى مستويات ما قبل الجائحة، فضلاً عن مواصلة جذب المواهب والتوظيف لدعم نموّنا المستقبلي، والتركيز على صحة وسلامة عملائنا وزملائنا.
وأضاف سموه في كلمة موجّهة لموظفي مجموعة الإمارات، أنه خلال عام 2023 الذي سيتميز بالتوسع بشكل عام، سيتم إطلاق العديد من المبادرات المميزة مثل تشغيل طائراتنا المحدّثة، واستثمار بقيمة 100 مليون دولار في العمليات الخضراء والاستدامة وتنمية المجتمع، فضلاً عن شراكات ومنتجات جديدة، إلى جانب فرص التكنولوجيا والتعلم والتطوير الوظيفي لموظفينا.
وقال سموه: «وضعنا معاً خارطة طريق، ولدينا خطط قوية وعلامات تجارية مميزة ونشكّل فريقاً موهوباً ذا خبرة مذهلة، وبينما نودّع عام 2022، دعونا نحتفل معاً بنجاحاتنا ونشارك في إنشاء مستقبل أفضل من خلال التفكير في الأشياء التي كان من الممكن أن نقوم بها بشكل مختلف أو أفضل».
وأعرب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم عن شكره لموظفي المجموعة، قبيل ختام عام 2022، مؤكداً الإنجازات التي حققتها المجموعة خلال هذا العام الذي تخللته التحديات ورافقه التفاؤل الحذر. وقال: «لقد اعتمدنا خلال عام 2022 على مواردنا الداخلية لتسريع عملية استعادة شبكتنا العالمية، وإعادة أسطولنا من التخزين إلى التشغيل على مدارج المطارات، وتعزيز تجربة العملاء وثقة السفر، إلى جانب الاستثمار في منتجاتنا وأفرادنا، كما واصلنا نقل الإمدادات الطبية والأساسية في جميع أنحاء العالم».
وتابع سموه: «مع تسليط الأضواء العالمية بشدة على دبي، قدمنا عرضاً مذهلاً في إكسبو 2020 دبي والذي لبّى توقعات الجميع».
وأضاف سموه: «توقعنا موجات من الطلب المكبوت والتي دفعتنا للاستعداد لزيادة الرحلات الصيفية، حيث سجلنا أحد أفضل فصول الصيف لدينا، وهو ما انعكس في إعلان عن نتائج مالية قوية لنصف العام. ومنذ بداية العام حتى نهاية ديسمبر، رحّبنا بانضمام أكثر من 14000 من الموظفين السابقين والموهوبين الجدد إلى مجموعتنا المتنامية».
وعن 2023، قال سموه، إن الخبراء يتوقعون عاماً يتخلله التضخم والركود وارتفاع أسعار الوقود والدولار الأمريكي القوي، وكل ذلك يمكن أن يؤثر في الطلب على السفر وتكاليف التشغيل لدينا.
وأضاف: «نحن نبذل قصارى جهدنا للتخفيف من هذه الآثار، من خلال ضبط التكاليف والعمل عن كثب مع المورّدين وأصحاب المصلحة، والتأكد من أننا نجتذب عملاء جدداً وتقديم تجارب رائعة في المنتجات والسفر».
وأوضح سموه أن إعادة البناء والتعافي ستكون الموضوع الرئيسي لصناعة الطيران، كما آمل أن يجتمع أصحاب المصلحة في القطاع لتحقيق هذا الأمر، سواء كان ذلك من خلال تضمين التكنولوجيا أو تحديث البنية التحتية للمطارات أو تحسين البصمة البيئية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37xcsarv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"