عادي

«أسود الرافدين» يتغلب على الكويت ودياً

21:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من مباراة المنتخبين العراقي والكويتي

بغداد: زيدان الربيعي

تغلب منتخب العراق الأول لكرة القدم على نظيره المنتخب الكويتي بهدف واحد مقابل لا شيء في المباراة الودية التي جرت بينهما على ملعب «الميناء الأولمبي» في محافظة البصرة العراقي، في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في «خليجي 25» الذي سيقام في البصرة في السادس من الشهر المقبل.

سجل هدف المباراة الوحيد التي حضرها جمهور كبير، مدافع المنتخب العراقي علي فائز الذي سدد كرة مرتدة من الدفاعات الكويتية، ارتطمت بأحد المدافعين الكويتيين وخدعت حارس المرمى لتهز شباكه في الدقيقة الثامنة.

وكاد المنتخب العراقي أن يعزز هدفه بهدف آخر عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سددها المهاجم علاء عباس، لكن حارس مرمى المنتخب الكويتي تصدى لها ببسالة.

وفي الشوط الثاني ظهر المنتخب الكويتي بشكل مغاير تماماً للشكل الذي ظهر عليه في الشوط الأول، وقام بهجمات عدة تصدى لها الحارسان أحمد باسل وبديله فهد طالب، حيث حلّا مكان الحارس الأساسي وقائد المنتخب العراقي جلال حسن، وكاد المنتخب الكويتي أن يدرك التعادل في الدقائق الأخيرة عبر هجمات متلاحقة، لكنها لم تجد النهاية المناسبة حتى تهز الشباك. كذلك أهدر مهاجمو المنتخب العراقي بعض الفرص القليلة التي توافرت لهم أمام المرمى الكويتي، لاسيما الكرة التي تلاعب فيها حسن عبد الكريم بالدفاع الكويتي، لكنه أرسل الكرة خفيفة جداً إلى أحضان الحارس الكويتي، كما أضاع مؤمل الرضا فرصة أخرى.

المباراة كانت فرصة مناسبة للمنتخبين العراقي والكويتي لتلافي الخلل الذي حصل في صفوفهما قبل انطلاق المنافسات الرسمية لخليجي 25 في البصرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrdujfcu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"