عادي

مؤتمر الإمارات لجراحة الأوعية الدموية 7و8 يناير بدبي

14:56 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تحت رعاية وإشراف جمعية الإمارات الطبية ،ينطلق الشهر المقبل مؤتمر الإمارات لجراحة الأوعية الدموية ،بمشاركة العديد من الجمعيات العالمية والإقليمية لجراحة الأوعية الدموية بتنظيم شعبة الإمارات لجراحة الأوعية الدموية، ويُعقد المؤتمر في فندق إنتركونتيننتال، فستيفال سيتي، دبي خلال الفترة 7 - 8 يناير 2023.
يقدم المؤتمر برنامجاً علمياً غنياً وأكثر من خمس عشرة ورشة عمل ليوفر التعليم الطبي المستمر للأطباء والمتخصصين في هذا المجال، بهدف تحسين وتطوير مهاراتهم والاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال.
وقالت الدكتورة دينا القدرة، رئيسة شعبة الإمارات لجراحة الأوعية الدموية: «مع توفر كل البحوث والممارسات والتكنولوجيا الجديدة، تغيرت جودة الرعاية في جراحات الأوعية الدموية بشكل جذري. ويقدم المؤتمر للمتخصصين في هذا المجال الاطلاع على أحدث التقنيات وأفضل السبل للوقاية من أمراض الأوعية الدموية وإدارتها، لا سيما في الشرق الأوسط حيث يمثل هذا الأمر مثل هذه المشكلة» وأهمية نقلها للدولة والمنطقة.
وأشارت إلى أن المؤتمر سيحضره أكثر من 500 متخصص من أنحاء العالم في هذا المجال، وسيركز على عدد من المحاور المتعلقة بالاتجاهات الحديثة وأحدث التطورات حول جراحة الأوعية الدموية على مدار يومين، وأضافت: «تضم اللجنة العلمية للمؤتمر أكثر من 65 متحدثاً دوليًا، يقومون بإلقاء المحاضرات وإجراء جلسات وندوات وورش عمل للاطلاع على أحدث التطورات في البحوث والدراسات في هذا المجال والتي ستوفر أعلى معايير الجودة في التعليم».
من جانيه، قال الدكتور إبراهيم رضا، رئيس اللجنة العلمية لشعبة الإمارات لجراحة الأوعية الدموية: يعد التدريب والتعليم المناسبين لأخصائيي الرعاية الصحية مكوناً أساسياً في أي استراتيجية وطنية للوقاية والسيطرة لإدارة أمراض جراحة الأوعية الدموية. إن ورش العمل بالمؤتمر ستركز على التدريب العملي حول أحدث المستجدات والتقنيات لجراحة الأوعية الدموية وسيقدم مواضيع مع التركيز على أحدث الإرشادات التوجيهية على العلوم الجديدة في القدم السكرية، دعامة الشريان السباتي، الأجهزة الجديدة في تكوين الأوعية الدموية للناسور الشرياني الوريدي، وغير ذلك الكثير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n72k3p9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"