عادي

ما علاقة البيتزا بالقبض على أندرو تيت «كاره النساء»؟

13:55 مساء
قراءة 3 دقائق

بوخارست - «الخليج»
قبضت شرطة رومانيا على الملاكم والبلوجر الشهير أندرو تيت مع شقيقه تريستان بعد مداهمة منزله الفاخر بجرائم تتعلق بالاتجار بالبشر.
وسيخضع أندرو، الذي يصف نفسه بأنه كاره للنساء، للاستجواب من قبل فريق الجريمة المنظمة والإرهاب في البلاد.
وذكرت رويترز أن شقيقه تريستان سيحتجز برفقته لأربع وعشرين ساعة، إضافة إلى مشتبهين اثنين آخرين بعد مداهمة عقاراتهم في بوخارست، وفقاً لما ذكره المدعون الرومانيون من وحدة الجريمة المنظّمة في بيان. وذكر الادعاء أن الشقيقين خضعا للتحقيق منذ إبريل/نيسان الماضي.
وقال المدعون: إن «المشتبهين الأربعة يبدو أنهم أسسوا عصابة للجريمة المنظمة؛ بهدف توظيف وإسكان واستغلال النساء من خلال إجبارهن على صنع محتوى إباحي لمشاهدته عبر مواقع متخصصة مقابل كلفة مالية».
وأضافوا: «من المفترض أنهم كانوا سيحصلون على مبالغ مالية كبيرة».
وأشار الادعاء إلى أن المحققين عثروا على ست نساء تعرضن للاستغلال الجنسي من قبل المشتبه فيهم.
وقال متحدث باسم تيت: «لا يمكننا تقديم أي تفاصيل في الوقت الحالي بشأن التقارير المزعومة عن اعتقاله، ومع ذلك، فإن أندرو وتريستان تيت يتمتعان بأقصى درجات الاحترام للسلطات الرومانية، وسيساعدان دائماً بأي طريقة ممكنة».
من جهة أخرى، أشارت تقارير إلى أن صورة نشرها تيت لعلبة بيتزا تسببت في تحديد مكان إقامته.
وقالت لأليخاندرا كارابالو، وهي كاتبة ومدربة إكلينيكية: احتاجت السلطات الرومانية إلى دليل على وجود أندرو تيت في البلاد؛ لذا ورد أنهم استخدموا منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث أظهر مقطع الفيديو المضحك الذي نشره بيتزا من سلسلة بيتزا رومانية، Jerry's Pizza، تؤكد وجوده في البلاد.
أندرو تيت
يذكر أن أندرو تيت اكتسب اهتمام وسائل الإعلام بشكل خاص بعد ظهوره في برنامج تلفزيون الواقع Big Brother عام 2016. ومنذ ذلك الحين أنشأ مساحة على الإنترنت؛ حيث يدّعي أنه يعرف أسرار جمع الثروة ويقدم تعليقات مسيئة لفئات مختلفة من المجتمع.
ولطالما هاجم تيت النساء، وانتقد الأشخاص الذين يسعون إلى الحصول على علاج للصحة العقلية.
وبسبب ذلك مُنع من «فيسبوك» و«يوتيوب» و«تيك توك» بعد تصاعد المخاوف بشأن تأثيره في الملايين من متابعيه.
وبعد منعه من النشر على 4 منصات اجتماعية رئيسية عالمية، أعرب أندرو تيت، الذي يلقب بـ«عدو المرأة»، كخطابه العنيف والمحرض على ضرب النساء، عن عدم اكتراثه للقرار.
وأندرو تيت (35 عاماً)، بريطاني أمريكي، تنافس دولياً باعتباره لاعباً محترفاً في رياضة الكيك بوكسينغ، لكن ظهوره في النسخة البريطانية من Big Brother قبل ست سنوات هو الذي منحه الشهرة ووفر مادة مغرية لوسائل الإعلام البريطانية.
وأزيل من البرنامج بعدما عرضت صحيفة «ذا صن» البريطانية على المنتجين شريط فيديو له وهو يضرب امرأة بحزام، وبرّر تيت الشريط بأن الضرب كان «بموافقتها».
وفي عام 2017، قال: إن الاكتئاب «ليس حقيقياً»، وأرجع الفضل إلى نفسه في علاج اكتئاب الناس باستخدام «حيل العقل».
ونشر المؤثر المثير للجدل، بثاً مباشراً من على متن طائرة خاصة يوم 26 أغسطس / أب، مؤكداً أنه لا يبالي للقرارات التي تصدر بحقه، وذلك عبر منصة GETTR الاجتماعية البديلة التي أسسها أحد المساعدين السابقين للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.
كما أضاف في البث الذي استمر 3 دقائق، وأظهر حمام سباحة خاصا، وسريراً مزدوجاً على طائرته، بأنه لا يشعر بأنه مرفوض أبداً؛ بل رأى أن كل شيء بات أفضل مما كان عليه في أي وقت مضى، وفق قوله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wy36tv6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"