عادي
سويسرا والنمسا وجورجيا وأذربيجان في صدارة القائمة

الوجهات الشتوية تستقطب الاهتمام الأكبر من المسافرين خلال رأس السنة

23:42 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عدنان نجم

أفاد خبراء عاملون في قطاع السفر والسياحة بأن الفترة الراهنة قد شهدت حركة نشطة وحجوزات مرتفعة على السفر إلى عدد من الوجهات في دول أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وشرق آسيا، موضحين أن طرح العروض والأسعار المناسبة قد شجع الكثيرين على قضاء إجازة رأس السنة خارج الدولة، واستكشاف وجهات جديدة.

الصورة
1

لفت الخبراء إلى أن أسعار التذاكر خلال الفترة الراهنة قد سجلت ارتفاعاً محدوداً مقارنة بما كان عليه الأمر خلال نفس الفترة من العام الماضي. وذكروا أن الوجهات الشتوية قد استحوذت على اهتمام الكثير من المسافرين للتمتع بالثلوج وممارسة رياضة التزلج خلال هذه الفترة من العام.

وجهات تقليدية

قال وائل سنجد، مدير شركة واحة النخيل للسفريات: «ساهمت الإجازة المدرسية والاحتفاء بالأعياد ومناسبة رأس السنة في توجه كثيرين لقضاء إجازاتهم خارج الدولة، خاصة في دول أوروبا مثل بولندا وألمانيا وفرنسا وسويسرا، كما اتجه عدد من المسافرين إلى دول مثل تركيا وأذربيجان وأرمينيا وجورجيا التي تتمتع بالثلوج خلال هذه الفترة من العام».

وأضاف: «كما اتجه عدد من المسافرين إلى الوجهات الدافئة مثل المالديف وسيشل وسريلانكا للتمتع بأشعة الشمس والشواطئ الجميلة، مع وجود طلب على تايلاند وماليزيا».

وتابع سنجد بالقول: «سجلت أسعار التذاكر ارتفاعات ملحوظة، ولكن أسعار تذاكر هذا العام أفضل بالنسبة للمسافرين مقارنة بأسعار نفس الفترة من العام الماضي، حيث إن هذا الأمر قد شجع الكثيرين على السفر وقضاء إجازاتهم خارج الدولة».

وأفاد بأن شركات السفر قد سجلت حجوزات على الوجهات التقليدية مثل مصر والأردن ولبنان وسوريا، حيث يفضل المقيمون قضاء إجازاتهم بين أسرهم في بلدانهم الأصلية، معرباً عن أمله أن يشهد قطاع السفر والسياحة حركة أفضل ونشاطاً أقوى في العام القادم.

طلب متزايد

من جهته، قال سعود الدرمكي، الخبير السياحي: «إن حركة السفر والطيران خلال الفترة الراهنة تبشر بالخير، في ظل وجود طلب متزايد على السفر لقضاء الإجازة خارج الدولة سواء من قبل المقيمين الراغبين بقضاء هذه الفترة في بلدانهم الأصلية، أو من قبل الراغبين باكتشاف وجهات سفر جديدة في ظل إطلاق شركات الطيران رحلات إلى وجهات جديدة».

وأضاف الدرمكي: «ساهم الطلب الكبير على السفر خلال الفترة الراهنة في ارتفاع أسعار التذاكر، موضحاً أن هذا النشاط في السفر والطيران يبشر بتحقيق أداء إيجابي لقطاع السفر والطيران».

البلدان الأصلية

وبدوره، يقول عمر العلي، الرئيس التنفيذي لشركة «نيرفانا» للسياحة والخدمات اللوجستية: «سجلنا خلال فترة الإجازة المدرسية واحتفالات الأعياد وقرب رأس السنة ارتفاعاً في حجوزات تذاكر السفر والفنادق، وقد تسبب هذا الأمر في ارتفاع أسعار تذاكر السفر إلى العديد من الوجهات التي يكثر عليها الطلب».

وأضاف العلي: «يتجه المسافرون إلى الوجهات الشتوية للاستمتاع بالثلوج ورياضة التزلج مثل سويسرا والنمسا وفرنسا وجورجيا وأرمينيا إلى جانب لندن التي تعتبر من الوجهات التي يحرص الكثيرون على زيارتها خلال عطلة رأس السنة». وتابع قائلا: «كما اتجه عدد من المسافرين لقضاء الإجازة مع عائلاتهم في بلدانهم الأصلية، حيث سجلنا طلباً على التذاكر للسفر إلى مصر والأردن ولبنان وغيرها من الدول الأخرى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/427hx3nn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"