عادي

فرنسا تفرض «PCR» على الوافدين من الصين.. وشي: «بارقة أمل أمامنا»

16:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
باريس وبكين- (أ ف ب)
نشرت فرنسا، السبت، مرسوماً يحدّد مواعيد اختبارات كوفيد-19 التي تفرضها على المسافرين الوافدين من الصين، والذين سيتوجب عليهم إبراز اختبار نتيجته سلبية قبل إقلاع الطائرة اعتباراً من 5 كانون الثاني/ يناير.
ويحدّد المرسوم تواريخ دخول الإجراءات، التي أعلنتها الحكومة الفرنسية مساء الجمعة، حيز التنفيذ.
وتنصّ هذه الإجراءات، السارية حتى 31 كانون الثاني/ يناير، على إجراء اختبارات «بي سي آر» عشوائية اعتباراً من الأحد، للوافدين إلى فرنسا، وعلى فرض وضع الكمامة للمسافرين الذين تزيد أعمارهم عن ستّة أعوام على متن الرحلات المغادرة من الصين باتجاه فرنسا.
اعتباراً من 5 كانون الثاني/ يناير، سيتوجب على الوافدين من الصين والذين يزيد عمرهم على 11 عاماً تقديم اختبار كوفيد-19 سلبي أُجري قبل أقل من 48 ساعة من الإقلاع، وفق المرسوم.
في مواجهة طفرة الإصابات بكوفيد-19 في الصين، تنضمّ فرنسا إلى الدول الأوروبية - بينها إيطاليا وإسبانيا - التي تفرض قيوداً على الوافدين من الصين، في وقت لم يتوصل بعد الاتحاد الأوروبي إلى موقف مشترك بهذا الخصوص.

من جهته، أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، السبت، أن هناك «بارقة أمل أمامنا»، في وقت تواجه بلاده ارتفاعاً حاداً في أعداد الإصابات بكوفيد -19 بعد رفع مفاجئ للقيود الصحية.
وقال شي في كلمة متلفزة بمناسبة عيد رأس السنة: «تدخل الوقاية من الأوبئة ومكافحتها مرحلة جديدة.. الجميع يعمل بشكل حازم وهناك بارقة أمل أمامنا مباشرة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wwwyzy3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"