عادي
مجلس الهيئة نظم 65 فعالية و25 محاضرة وشارك في 9 منتديات

«كهرباء دبي» تستعرض دور الشباب في التنمية المستدامة

01:13 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
تولي هيئة كهرباء ومياه دبي أهمية كبرى لدعم الشباب واستثمار طاقاتهم، وتعزيز مشاركتهم في مسيرة التنمية المستدامة.

وتضم الكوادر البشرية في الهيئة 3,397 من الموظفين الشباب ممن تراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً، بنسبة 30% من الموظفين. ويؤدي مجلس شباب الهيئة دوراً مهماً في مد جسور التواصل مع مجالس الشباب في مختلف أنحاء دولة الإمارات.

منذ أكتوبر 2019 وحتى نهاية ديسمبر 2022، نظم مجلس شباب الهيئة أكثر من 65 فعالية، و25 محاضرة توعوية، و4 رحلات تثقيفية وزيارات ميدانية، وشارك في 9 منتديات ومؤتمرات عالمية، واستضاف 6 وفود ضمن برنامج زيارات المقارنات المعيارية، كما تم انتداب مجموعة من أعضاء المجلس في اثنين من البرامج الوطنية والعالمية خلال عام 2022.

وإلى جانب ذلك، أطلق المجلس العديد من المبادرات، وأكثر من 10 منصات اتصال لدعم جسور التواصل بينه وبين موظفي الهيئة من الشباب.

استراتيجية متكاملة

وأثنى سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للهيئة، على جهود مجلس شباب الهيئة الحثيثة للمساهمة في تحقيق أهداف الهيئة لاستثمار الطاقات الشابة وتمكينها وتأهيلها، بما يعزز مشاركتها البنّاءة في دفع عجلة التنمية المستدامة.

وقالت عائشة محمد الرميثي، رئيسة مجلس شباب الهيئة وأول الفائزين بوسام دبي للموظف الشاب ضمن جوائز دبي للتميز الحكومي 2021: «إن المجلس يكثّف جهوده لمواكبة مسيرة الهيئة الهادفة إلى تعزيز دور الشباب في إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة لمواجهة التحديات العالمية، ومن أبرزها تلك المتعلقة بالتغير المناخي والحياد الكربوني، لا سيما مع استعدادات دولة الإمارات لاستضافة للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) عام 2023».

جلسات نقاشية

وشارك مجلس الشباب في جلسات نقاشية أقيمت على هامش أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي تم تنظيمه في الفترة من 28 إلى 31 مارس 2022 في فندق أتلانتس النخلة، دبي، للمرة الأولى في المنطقة.

وضمن برنامج «شباب الطاقة النظيفة» الذي أطلقه مركز الابتكار التابع للهيئة، شارك مجلس شباب الهيئة في باقة من الجلسات التعليمية المبتكرة، وورش العمل التدريبية.

وشارك مجلس شباب هيئة كهرباء ومياه دبي في «منتدى الشباب في الصناعة والتكنولوجيا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwufbzaa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"