عادي
هذا ما فعلته دولتنا في 365 يوماً

نائب رئيس الدولة: الإمارات تصمم المستقبل ولا تنتظره

13:57 مساء
قراءة دقيقتين

نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مقطع فيديو على «إنستغرام» بعنوان ماذا يمكن لدولة أن تنجزه خلال 365 يوماً؟ الإمارات 2022.

استعرض المقطع جانباً من الإنجازات النوعية التي حققتها دولة الإمارات خلال العام الماضي 2022 وكيف تغلبت على التحديات العالمية وقهرت المستحيل، بخطوات استباقية مدروسة وقوية، وتحت ظل قيادتها التي لا تعرف المستحيل.

الإمارات كسرت المستحيل واستضافت العالم أجمع خلال جائحة «كوفيد- 19» في المعرض الدولي «إكسبو 2020 دبي»، كما تحدت المستحيل في قواعد الهندسة ببناء أيقونة معمارية وأجمل مبنى في العالم «متحف المستقبل»، وحققت نمواً في التجارة الخارجية غير النفطية بأكثر من 19% لتصل إلى 1.6 تريليون درهم على الرغم من التراجع العالمي.

وإضافة إلى أنه من المستحيل لدولة حديثة أن تصل إلى القمر، فإن الإمارات أطلقت أول مشروع عربي وإقليمي لاستكشاف القمر، كما استقبلت الإمارات 22 مليون سائح بعد الجائحة، ليس هذا فحسب وإنما تصدرت العالم في 171 مؤشراً تنموياً، على الرغم من أن عمر الدولة 50 عاماً.

وتضمن نص الفيديو كيف تغلبت دولة الإمارات على المستحيلات والتحديات حتى أصبحت خلال العام الماضي، الأولى عالمياً في قوة جواز السفر لدخول 180 دولة بلا تأشيرة. 

إنسانياً ومع وجود التحديات العالمية وجائحة كوفيد- 19 من المستحيل أن تجمع مليار وجبة لفقراء العالم، ولكن الإمارات دولة لا تعرف المستحيل، فقد جمعت مليار وجبة لفقراء العالم في شهر واحد فقط، فضلاً عن أنها جمعت 22 مليون طالب في أكبر تحدٍ عالمي للقراءة. 

مستحيل أن تكون دولة نفطية أكبر مستثمر في الطاقة النظيفة، ومع ذلك دولة الإمارات توقع اتفاقاً ب100 مليار دولار للاستثمار في الطاقة النظيفة، ليس هذا فحسب وإنما تقود أكبر حوار عالمي حول تغير المناخ فتستضيف مؤتمر COP28 بحضور أكثر من 140 رئيس دولة وحكومة. 

مستحيل أن تكون واحة أمن واستقرار في منطقة تموج بالاضطرابات.. الإمارات حققت ذلك بتصدرها مؤشر الأمن والتجول ليلاً بأمان.

وختم المقطع المصور بمقولة: «هذه هي دولة الإمارات 2022، قيادة لا تعرف المستحيل، دولة تصمم المستقبل ولا تنتظره».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9a2bet

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"