عادي
شملت مشروعين قيد الإنشاء بنسبة إنجاز 16%

2523 وحدة سكنية ضمن 13 مشروعاً للمباني بجزيرة السعديات في أبوظبي

14:01 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: عماد الدين خليل
طرحت منصة منظومة «داري» الرقمية للخدمات العقارية التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، 13 مشروعاً للمباني في جزيرة السعديات ساهمت في توفير 2523 وحدة سكنية لخدمة الجمهور منها 11 مشروعاً مكتملاً بنسبة 100% ومشروعان قيد الإنشاء بنسبة إنجاز بلغت 16%.
وأوضحت منصة «داري» التي أطلقتها دائرة البلديات والنقل، بالتعاون مع الشركة المتطورة للخدمات العقارية ADRES في شهر فبراير/ شباط الماضي أن عدد المشاريع المطروحة عبر المنصة بلغت 185 مشروعاً لإنشاء المباني والفلل السكنية والأراضي تنوعت بين مشاريع مكتملة وجاهزة وقيد الإنشاء.
واستعرضت المنصة 13 مشروعاً للمباني مكتملة في جزيرة السعديات بنسبة إنجاز بلغت 100% لكافة المشاريع، ويضم مشروع ذا جروف - منطقة ذا هارت للمطور العقاري شركة الدار العقارية 612 وحدة سكنية بنسبة إنجاز بلغت 16.6%، كما ساهم مشروع لوفر أبو ظبي رزيدنس في توفير 421 وحدة سكنية بنسبة إنجاز بلغت 12%، كما ساهم مشروع سوهو سكوير بلووم الامارات للعقارات للمطور العقاري بلووم الامارات للعقارات في توفير 304 وحدات سكنية.
ووفقاً للمنصة يساهم مشروع بارك فيو للمطور العقاري بلووم الإمارات للعقارات في توفير 230 وحدة سكنية، كما يضم مشروع ممشى السعديات- ازور للمطور العقاري شركة الدار العقارية 167 وحدة سكنية، بينما يضم مشروع ممشى السعديات - تركواز 165 وحدة سكنية.
وساهم مشروع ممشى السعديات - ليلك للمطور العقاري شركة الدار العقارية في توفير 129 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 190 وحدة سكنية ساهم في توفيرها مشروعا شقق شاطئ السعديات للمطور العقاري شركة التطوير والاستثمار السياحي.
وأوضحت دائرة البلديات والنقل أن منظومة «داري»، تهدف إلى دمج الخدمات العقارية في أبوظبي في منصة موحدة لتقديم خدمات عقارية متكاملة وشاملة ومتطورة، وتتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجربة مرنة وسلسة لإدارة مختلف معاملاتهم العقارية، بشكل يعزز من جاذبية الاستثمار العقاري، والتزام الشفافية في توفير البيانات للمستثمرين بما يساهم في تطوير جودة الخدمات العقارية في أبوظبي.
وأضافت أنه يمكن للمتعاملين استخدام منظومة «داري» من خلال الموقع الإلكتروني: www.dari.ae أو التطبيق الذكي Dari والاطلاع على الخدمات الموجودة، بالإضافة إلى المميزات العديدة التي توفرها المنصة للمتعاملين، التي تشمل معاملات بيع وتأجير العقارات والتوثيق، واستصدار الشهادات، بالإضافة إلى توفير دليل للمشاريع العقارية المسجلة ودليل للمرخصين بالعمل في سوق العقارات، ومؤشرات السوق العقاري بما فيها قيم التداولات والرهون ومعاملات البيع على المخطط والتواصل مع الوسطاء العقاريين، وتعريف المستثمرين بالفرص الاستثمارية المستقبلية ضمن سوق العقارات في إمارة أبوظبي، والوصول إلى قائمة بالمعاملات الخاصة بالبيع والشراء والرهن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhbbxd9n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"