عادي

أبوظبي ودبي تبهران الجمهور والعالم باحتفالات ضخمة في رأس السنة

03:12 صباحا
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: عماد الدين خليل

أبهرت العاصمة أبوظبي الجمهور مساء أمس السبت، باحتفالات العام الجديد 2023 من خلال العروض الترويجية والألعاب النارية الضخمة، والتجارب والفعاليات الترفيهية والموسيقية والثقافية التي منحت الجمهور فرصة استثنائية للاحتفال برفقة العائلة والأصدقاء، في أجواء مفعمة بالمرح والبهجة بالعام الجديد.

الصورة

واستمتع الجمهور في الإمارة بعروض الألعاب النارية التي انطلقت من 12 موقعاً مختلفاً أضاءت سماء الإمارة، عند منتصف ليلة رأس السنة، في كورنيش أبوظبي، وجزيرة المارية، ونادي شاطئ السعديات في جزيرة السعديات، والواجهة البحرية ياس باي، وجزيرة ياس، ومهرجان الشيخ زايد في الوثبة، واستاد هزاع بن زايد، وجبل حفيت ومدينة زايد وشاطئ المرفأ وتل مرعب في ليوا وغياثي في منطقتي العين والظفرة.

الصورة

وحرص الجمهور من المواطنين والمقيمين والزوار على الاستمتاع بالعطلة والاحتفال بالعام الجديد 2023، حيث ذهبوا بأعداد كبيرة مبكراً للحدائق والمتنزهات للاستمتاع بالعطلة في أجواء الطقس الرائع ومشاهدة مظاهر الاحتفال المختلفة في شوارع العاصمة أبوظبي.

الصورة
1

واستقبل مهرجان الشيخ زايد العام الميلادي الجديد 2023 بحزمة من الفعاليات والعروض الفلكلورية والفنية العالمية المبهرة بما يعزز مكانته الرائدة ضمن أهم المهرجانات الثقافية والترفيهية العالمية حيث قدم لزواره فعاليات متنوعة منها فعاليات القرية التراثية وأجنحة حضارة الإمارات، مدينة الألعاب الترفيهية، مدينة الأطفال، منطقة الفنون، مسابقات كو كارتينج، كريزي كار، حديقة الأضواء والزهور، منطقة سيلفي ستريت، متحف الحلويات وغيرها الكثير.

الصورة

وشهدت فعاليات المهرجان الذي فتح أبوابه للجمهور من الساعة 4 عصراً حتى 2 صباحاً ورحب بجمهوره برسالة «حياكم» للاحتفال برأس السنة الميلادية، عروضاً استثنائية في مقدمتها أضخم عرض للألعاب النارية وأضخم عرض لطائرات «الدرونز»، وامتدا إلى نحو 60 دقيقة، وحطم 3 أرقام في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية من حيث الكمية والوقت والشكل، ما منح زوار المهرجان تجربة استثنائية مع دخول الدقائق الأولى من العام الميلادي الجديد.

الصورة

واستمتع الجمهور بأضخم عرض لطائرات «الدرونز» في سماء الوثبة الذي حطم رقماً قياسياً في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية باستخدام أكثر من 3000 طائرة درونز حيث رسمت طائرات «الدرونز» في سماء الوثبة رسالة ترحيبية بالعام الجديد في نهاية العرض الشيق.

واحتفلت أجنحة الحضارات العالمية المشاركة في المهرجان بالعام الجديد من خلال عروض كرنفالية ترفيهية واستعراضات فنية وثقافية فلكلورية عالمية جابت ساحات المهرجان وأجنحته لتتحوّل منطقة المهرجان إلى كرنفال فني عالمي.

الصورة

وحظي زوار المهرجان بالتنقل بين الأجنحة المتنوعة ومشاهدة ألوان الفنون الشعبية التي تشتهر بها كل دولة من رقصات وموسيقى وأهازيج قدمتها فرق متخصصة على المسارح التي تم توزيعها في كافة الأجنحة وقد زاد من بهجتها وجمالها الأزياء الفلكلورية التي ارتدتها الفرق الشعبية وتعكس ثقافة كل دولة وتراثها.

وكعادتها كل عام في الفعاليات التي تنفذها، عادت دبي، مجدداً لإبهار الملايين على مستوى العالم، في احتفالاتها الاستثنائية بمقدم العام الجديد 2023، مثل احتفالات رأس السنة الجديدة في إمارة دبي حدثاً عالمياً بامتياز، يضع دبي، المدينة التي تحتضن أعلى قمة في العالم، في منتصف دائرة اهتمام وترقب العالم.

الصورة

وأطلقت الألعاب النارية من 30 موقعاً في إمارة دبي، وفق خطة عالمية لتأمين الاحتفالات بمشاركة 48 هيئة ومؤسسة مختصة، التي وضعت جميع إمكاناتها البشرية والفنية لتوفير الراحة وسلاسة الحركة لجميع الزوار، وشارك في تأمين الحدث 17817 عنصراً، منهم 5800 رجل أمن، و1420 متطوعاً، إضافة إلى 3651 من الدوريات والآليات، و45 زورقاً بحرياً، وذلك في مواقع الاحتفالات ومشاهدة العروض والألعاب النارية، الأمر الذي أتاح للجميع متابعة الفعاليات بكل يسر وسهولة.

وتلألأت سماء دبي بعروض الليزر والضوء والألعاب النارية، واستقطبت مئات الآلاف من المشاهدين الذين حرصوا على متابعتها في مواقع العروض، فيما تابعها أكثر من 3 مليارات شخص حول العالم من خلال البث المباشر، الأمر الذي جعلها واحدة من أكثر احتفالات ليلة رأس السنة مشاهدة في العالم.

وأطلقت الألعاب النارية في مواقع دبي الشهيرة الأخرى مثل أتلانتس دبي وخور دبي والسيف والقرية العالمية ودبي باركس آند ريزورتس وبلازو فيرساتشي دبي ومنصة المشاهدة سكاي فيوز وبرواز دبي وبلوواترز وذا بييتش مقابل جميرا بيتش ريزيدنس، وفي العديد من المواقع الأخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rx7448f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"