عادي

رئيس الدولة ونائبه يعزيان بابا الفاتيكان بوفاة بنديكتوس السادس عشر

09:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
رئيس الدولة ونائبه

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تعزية إلى البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، في وفاة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، برقية تعزية مماثلة إلى البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان.
من جهة أخرى، وخلال قداس عيد رأس السنة في الفاتيكان الأحد بعد يوم على وفاة سلفه عن 95 عاماً، أشاد البابا فرنسيس بذكرى بنديكتوس السادس عشر؛ فيما نشر الفاتيكان الصور الأولى لجثمان البابا الفخري.
وتوفي بنديكتوس، المثقف المحافظ الذي أصبح في 2013 أول بابا يتنحى عن حبريته منذ ستة قرون، السبت، في مكان إقامته في دير داخل حرم الفاتيكان، وسيُنقل جثمانه صباح الاثنين إلى كاتدرائية القديس بطرس؛ حيث سيُسجى لثلاثة أيام قبل مراسم دفنه التي سيترأسها البابا فرنسيس الخميس.
وقد وجه البابا فرنسيس تحية لذكرى البابا الفخري الراحل في قداس بمناسبة رأس السنة السبت ومجدداً الأحد، وقال الحبر الأعظم: «اليوم نعهد البابا الفخري بنديكتوس السادس عشر العزيز إلى أم القداسة (العذراء مريم) لترافقه في عبوره من هذا العالم إلى الله».
وقال: «لنتحد جميعاً بقلب واحد وروح واحدة في شكر الله على عطية هذا الخادم الوفي للإنجيل والكنيسة».
وقال الفاتيكان: إن مراسم جنازة بنديكتوس ستكون «رسمية لكن بسيطة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/474jusk8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"