عادي
المدينة استقبلت مئات آلاف المحتفلين

50 % نمو التسوق في دبي خلال احتفالات رأس السنة

23:28 مساء
قراءة 4 دقائق
مظاهر احتفالية في ديرة سيتي سنتر دبي
دبي: حمدي سعد

أكد مسؤولو مراكز تسوق ومتاجر تجزئة في دبي، أن ارتفاع معدلات الزوار والمتسوقين والمحتفلين بالعام 2023 ستسهم في ارتفاع المبيعات بنسبة 50% خلال عطلة نهاية الأسبوع وإجازة رأس السنة، بفعل زخم التخفيضات والفعاليات والعروض الترفيهية خلال هذه الفترة.

وقالوا: إن المتاجر والمطاعم ومرافق الترفيه استعدت جيداً لاستقبال المتسوقين والزوار خلال احتفالات أعياد الميلاد، والتي تزامنت مع عطلات المدارس والجامعات والدورة 28 لمهرجان دبي للتسوق، التي تعد الأضخم في تاريخ المهرجان، لاستقطاب الآلاف من الزوار من المقيمين والسياح الراغبين في قضاء أوقات غامرة بالعروض الترفيهية والتخفيضات على آلاف المنتجات وللفوز بآلاف الجوائز.

أشار مسؤولو مراكز تسوق ومتاجر تجزئة في دبي إلى أن دبي، وكعادتها، سنوياً تبهر العالم باحتفالات رأس السنة وسط أجواء طقس مثالية ومملوءة بالصفقات والتخفيضات الكبيرة والسحوبات على الجوائز القيّمة والألعاب النارية والعروض الترفيهية، وأشهى المأكولات.

إقبال كبير

وشهدت مراكز التسوّق الكبير إقبالا كبيراً من الزوار، لاسيما في: دبي مول ومول الإمارات ودبي فستيفال سيتي مول وابن بطوطة مول وميركاتو مول ووافي مول ودبي مارينا مول، إضافة توافد الآلاف على إلى الأسواق التقليدية الأخرى في المدينة، مثل: سوق الذهب وسوق التوابل وسوق العطور وسوق المنسوجات وسوق السيف، وغيرها.

الصورة

 

احتفالات المراكز

واستقبلت مراكز «إعمار مول» – «دبي مول» و«مارينا مول» مئات الآلاف من الزوار للتسوق والاحتفال بالعام الجديد، ولمشاهدة الألعاب النارية في منطقة برج خليفة وسط مدينة دبي والذي تنظمه شركة إعمار العقارية، كما استقبل دبي فستيفال سيتي مول، السيف، بلوواترز وذا بييتش مقابل جميرا بيتش ريزيدنس آلاف الزوار، لاسيما من العائلات لمشاهدة عروض الألعاب النارية المبهرة.

مجموعة دبي للتسوق

وقال ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للتسوق: أطلقنا حملة بمشاركة 16 مركزاً تجارياً توفر للمتسوقين فرصة للاستفادة من العروض الحصرية في مراكز التسوق المشاركة والحصول على فرصة للفوز بجوائز نقدية تصل إلى مليون درهم، مشيراً إلى أن الحملة ستستمر حتى 29 يناير/ كانون الثاني 2023.

وأضاف، ستضيف الحملة مزيداً من البهجة للمتسوقين في دبي بالتزامن مع مهرجان دبي للتسوق والاحتفالات بالعام الجديد، فيما تضم قائمة المراكز المشاركة في الحملة: مركز البستان، مركز الغرير، أرابيان سنتر، البرشاء مول، القوز مول، الورقاء سيتي مول، باي أفينيو مول، البرشاء جنوب، سنترال مول، كراون مول، دبي آوتليت مول، اتحاد مول، جبل علي مول، مرحبا مول، الريف مول، سوق سيرينا، تايمز سكوير سنتر، تاون مول.

شراء هدايا الأعياد

وقالت نسرين بستاني، مديرة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في «ميركاتو» و«تاون سنتر جميرا»: بلغت نسبة نمو المبيعات 50% خلال فترة الأعياد، حيث لاحظنا إقبالاً كبيراً من المقيمين والسياح على شراء الهدايا الخاصة بالأعياد، خاصة في المتاجر الإلكترونية والسوبرماركت، مشيرة إلى أن ميركاتو أطلق فعاليات ترفيهية مشوقة تحت عنوان «جولة حول العالم مع ميركاتو»، مع تقديم خصومات تتراوح بين 25% – 75% ويتيح لزواره فرصة المشاركة في السحب على الجوائز الكبرى لاستقبال السياح والزوار خلال مهرجان دبي للتسوق بدورته ال28.

المنتجات والسلع الضرورية

بدوره، قال مارك لوران، مدير التجزئة والمنتجات الاستهلاكية في «متاجر جيان»، التابعة ل«جي إم جي»: عادة ما يشهد موسم العطلات ارتفاعاً في وتيرة التسوق مع اجتماع أفراد العائلة في هذه الفترة من العام، والإقبال الكبير من المتسوقين على الشراء من مجموعة واسعة من المنتجات، ويعتبر عيد الميلاد فرصة مميزة لنمو المبيعات، وبشكل عام، سجلنا نمواً في جميع فئات المنتجات مع زيادة كبيرة في شراء المنتجات والسلع الضرورية للاحتفال بهذا الموسم، مثل اللحوم والخضراوات وأصناف الحلويات والهدايا، وغيرها من المنتجات الموسمية، التي يجري طرحها خصيصاً لموسم العطلات الأخرى.

وأضاف لوران، سجلت المنتجات المستدامة، مثل أنواع الخضار المنتجة في مزارع عمودية، نسبة نمو مرتفعة بلغت 30% خلال موسم الأعياد ورأس السنة الجديدة، وكذلك غيرها من المنتجات التي تم شراؤها من مزارع الإنتاج المحلي، ما يتماشى مع التزام مجموعة «جي إم جي» بدعم المزارع المحلية والمحافظة على التزامنا بتوفير منتجات طازجة عالية الجودة.

حضور جماهيري

وشهدت مراكز التسوق والترفيه التابعة لشركة «ماجد الفطيم» وأبرزها: «مول الإمارات»، ومراكز «سيتي سنتر»، حضوراً جماهيرياً كبيراً للتسوق والترفيه عبر مرافق ووجهات التسوق التابعة للشركة، حيث احتفل «سيتي سنتر ديرة»، بموسم الأعياد من خلال مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية وتجارب التسوّق وتناول الطعام من قبل العائلات والأفراد والأطفال، وحرصوا على توثيق أسعد اللحظات.

إقبال على المطاعم

وفي السياق، شهدت المطاعم العالمية والمحلية تقديم عروض بمناسبة الاحتفالات برأس السنة 2023 لتناول أطيب المأكولات وسط إطلالات خلابة في العديد من المنطق في المدينة.

وقال مسؤولو مطاعم في دبي عن فترة الاحتفالات بأعياد رأس السنة الحالية إنها شهدت نمواً في الأعمال بنسبة كبيرة بفعل توافد الزوار من المقيمين والسياح لتناول الطعام.

وقال لؤي غندور، المدير الإداري في مجموعة «كرافيا» للمطاعم: نتوقع أن تسهم عطلة الأعياد والمدارس في زيادة بنسبة 20% على المبيعات في كل فروع المطاعم المنتشرة في مراكز التسوق في أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان والعين، كما شهدت الطلبات الخارجية و«الديلفري» زيادة بنسبة 20% خلال هذه الفترة من خلال الطلب عبر التطبيقات أو رقم التوصيل.

11
هليل اسار

وقال هليل أسار، رئيس العمليات في مجموعة مطاعم اماي جورميه، إن دبي تُرحب وتستقطب مئات آلاف الزّوار من حول العالم، لاسيما خلال فترة الاحتفالات بأعياد الميلاد، وتُعد واحدة من أفضل الأماكن لعرض وتقديم مفاهيم الطعام للجمهور العالمي والسكان المحليين، على حد سواء.

وأضاف اسار، تتميز مدينة دبي بحيويتها وحركتها ومناخها المثالي حالياً، فيما يلبي قطاع المطاعم فيها حشداً متنوعاً من المأكولات، وقد شهدت الفترة الحالية نمواً كبيراً على المطاعم، مع احتضان وتنظيم العديد من الأحداث العالمية الهامة التي استقبلت الزوار والمقيمين الجدد على مدار يومي، ما سيساهم في دفع الاهتمام بالقطاع والتوسع فيه.

1
جمال وايت

وقال جمال وايت، المؤسس والمدير التنفيذي لمطاعم «بافلو بوس»: شهد قطاع المطاعم في دبي استقطاب مئات آلاف الزوار خلال أعياد الميلاد والإجازات المدرسية، من المقيمين والسياح، من جميع أنحاء العالم للتمتع بتناول الأطعمة المتنوعة، ما أسهم في نمو الأعمال في القطاع خلال هذه الفترة بنسبة تزيد على 20%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/577bvyt3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"