عادي

إيرادات «أفاتار 2» تتخطى مليار دولار

16:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حصد فيلم «Avatar: The Way of Water» إيرادات قاربت 82.4 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع في أمريكا الشمالية، ليرتفع إجمالي عائداته إلى مليار دولار عالمياً في وقت شبه قياسي، على ما أفادت شركة إكزبيتر ريليشنز.
ووصلت إيرادات الجزء الثاني من فيلم الخيال العلمي على شباك التذاكر في أمريكا الشمالية إلى 440.5 مليون دولار، إضافة إلى 957 مليون دولار حققها في الخارج. وقد تجاوزت ستة أفلام فقط حاجز المليار دولار من الإيرادات في أول أسبوعين لها.
لكن المخرج جيمس كاميرون أشار إلى أنّ الفيلم ذا الميزانية الطائلة من إنتاج شركة «تونتيث سنتشري» يحتاج إلى ضعف هذا المبلغ ليرد تكاليف إنتاجه، ويبدأ بمرحلة تحقيق الأرباح. وكان فيلم «أفاتار» حصد إيرادات قياسية بلغت 2.9 مليار دولار.
وحل في المركز الثاني في صالات أمريكا الشمالية فيلم «Puss in Boots: The Last Wish» العائلي من إنتاج شركة «يونيفرسال»، وهو عمل بالرسوم المتحركة من سلسلة «Shrek» الشهيرة. وحصد 22 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة.
وحقق فيلم «Black Panther: Wakanda Forever» الضخم من إنتاج شركة ديزني، إيرادات 6.5 مليون دولار ليحتل المركز الثالث. وارتفع إجمالي عائداته المحلية إلى 439.6 مليون دولار في ثمانية أسابيع.
وجاء في المركز الرابع فيلم «Whitney Houston: I Wanna Dance With Somebody» من إنتاج سوني، مع إيرادات بلغت 5.4 ملايين دولار.
وفي المرتبة الخامسة حل الفيلم الدرامي الكوميدي «Babylon» من إنتاج باراماونت، مع إيرادات بلغت 36 مليون دولار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dmzbavc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"