عادي

15 ألف درهم تعويضاً لشخصين بعد نشر فيديو لهما دون إذنهما

23:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محكمة

أبوظبي: آية الديب

أيدت محكمة استئناف أبوظبي حكماً لمحكمة أول درجة، قضى بإلزام رجل بأن يؤدي إلى اثنين آخرين 15 ألف درهم تعويضاً عن الأضرار التي لحقت بهما بعدما نشر فيديو فيه صور لهما عبر برنامجي «سناب شات» و«التيك توك» دون إذن منهما.

وتعود التفاصيل إلى أن الشاكيين رفعا دعوى قضائية طالبا فيها بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي لهما 51 ألف درهم تعويضاً مادياً وأدبياً لاعتدائه على خصوصيتهما، عن طريق نشر صورهما عبر برنامجي «سناب شات» و«التيك توك» دون إذن منهما، مشيرين إلى أن الواقعة تحررت عنها جنحة جزائية قضي فيها بإدانة المدعى عليه، ومعاقبته حضورياً بتغريمه 10 آلاف درهم، وصار الحكم باتاً.

وقضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي للشاكيين 15 ألف درهم مناصفة فيما بينهما كتعويض جابر للأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بهما.

واستأنف المدعى عليه الحكم وطالب بإلغائه وتخفيض المبلغ المقضي به ليصير 3 آلاف درهم.

أما المحكمة فقضت بقبول الاستئناف شكلاً ورفضه موضوعاً، وأيدت الحكم الابتدائي وألزمت المدعى عليه بالمصروفات، مشيرة إلى ثبوت خطأ المدعى عليه وفقاً للحكم الجزائي، وأن الشاكيين بذلا جهداً ونفقات بملاحقته شرطياً وقضائياً جراء جرمه، فضلاً عن ما نالهما من حزن وأسى لما وقع من قريب لهما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47fm95un

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"